حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,16 يوليو, 2018 م يوجد الآن عدد (4899) زائر
طباعة
  • التعليقات: 11
  • المشاهدات: 48861

هاشم الخالدي يكتب : مصدوم من واقع السياحة في عجلون

هاشم الخالدي يكتب : مصدوم من واقع السياحة في عجلون

هاشم الخالدي يكتب : مصدوم من واقع السياحة في عجلون

08-07-2018 11:47 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

اول امس ذهبت برفقة بعض الزملاء في سرايا برحلة الى عجلون باعتبارها من بين المحافظات الاجمل سياحيا في المملكة
دلفنا بعد ظهر الجمعة الى محمية غابات عجلون حيث تشرف على تلك المنطقة 'الجمعية الملكيه لحماية الطبيعة ' فرغبت باستئجار 'كوخ ' من تلك الموجودة في المحمية ليوم واحد الا انني صدمت بان موظف الاستقبال يقسم لنا ان اجرة الكوخ وكافة خدمات المحمية 'ليست ربحية' ثم طلب منا ايجار ليلة واحدة لثلات اشخاص ( 97) دينار - هذا طبعا غير مصاريف الاكل والشرب ...يعني وكل هذا وبحكولك انه غير ربحية ، معناها لو بدي اجيب عيلتي لمدة ليلة واحدة رح ادفع 200 دينار في الليلة و( 200 ) دينار اكل وشرب.. وبرجعوا بحكولك غير ربحية ...عجبي.

ليست هنا القضية .... ما ازعجني هو ذلك المنظر الذي شاهدته وشكل لي صدمة حقيقية اذ حدث انه وبعد فشلنا في استئجار الكوخ باعتبار اننا خمسة اشخاص ، ذهبنا باتجاة راسون و منطقة اشتفينا فأعجبتني هناك الغابات الجميلة والهدوء الرائع ، فقررنا ان نختار منطقة شجرية نمضي فيها رحلتنا وكم كانت صدمتي عندما دلفت الى اول خطوات الغابة الجميلة لاجدها قد امتلات بالنفايات والقاذورات وحتى حفاظات الاطفال ومخلفات رحلات سابقة لمواطنين لم يراعوا حتى مبادىء النظافه التي نص عليها ديننا الحنيف.

كان المشهد مذهلاً وصادماً ويقزز النفس و هو مشهد طارد لكل انواع السياحة ؟؟؟

هربنا من هذا المشهد المؤذي باتجاة كافيه بسيط في منطقة اشتفينا اسمة ' الكابتن ' له اطلالة خلابة و جميلة حيث قضينا هنالك عدة ساعات لكن مشهد القذارة في تلك الغابات ما زال يؤرقني.؟

وحتى اكون منصفا... فالقضية هنا لا يمكن تحميلها لبلدية راسون او اشتفينا او البلديات الصغرى هناك ، فهذة القضية يجب ان تتحملها وزارة البلديات ووزارة السياحة المعنيه اولا و أخيرا بتجميل المناطق السياحية لان المنظر الذي شاهدتة هو أكبر فضيحة لهذه الوزارة التي تهتم بالطبل و الزمر فقط – وفقط لا غير ؟!.

ادعو من هذا المنبر اي جهة شبابية لتبني قضية تنظيف هذه الغابات الجميلة لأننا اذا اعتمدنا على وزارة السياحة او اي جهة حكومية فسنواجة بيروقراطية قاتله ومقيته ، لذلك ادعو اي جهة ناشطة لتبني هذه القضية وسأكون بإذن الله ومن معي من شباب سرايا على رأس من يتطوع لازالة تلك النفايات حتى يعود الألق و الجمال لعجلون التي اعشقها ... وللحديث بقية

Hashem7002@yahoo.com






طباعة
  • التعليقات: 11
  • المشاهدات: 48861
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-07-2018 11:47 PM

سرايا

2 -
العقليه محدوده ؛؛وليس هناك تشجيع الشباب ؛؛والنظرة ماديه فقط !!؟
08-07-2018 11:59 AM

عفو عام

التبليغ عن إساءة
3 -
أزمات سير خانقه ؛؛وتباطؤ الإنجاز حلول للسير ؛؛والتضيق ع المواطن لايشجع على شئ ؟!
08-07-2018 12:03 PM

عفو عام

التبليغ عن إساءة
4 -
لكم جزيل الشكر والعرفان مني ومن كل شخص له علاقه في هذا المكان على هذا الطرح الذي اثلج صدري ..حيث ان هذا الامر يرقنا جميعا في نهاية كل اسبوع من كم هائل من القاذورات ملقاه تحت الاشجار و بجانب الطروقات في ظل غياب كبير وقاتل لاصحاب الشان المعني .. ونحن ا
08-07-2018 12:06 PM

م.سعيد محمد المومني

التبليغ عن إساءة
5 -
أزمات سير خانقه ؛؛وتباطؤ الإنجاز حلول للسير ؛؛والتضيق ع المواطن لايشجع على شئ ؟!
08-07-2018 12:11 PM

عفو عام

التبليغ عن إساءة
6 -
المشكلة الاساسية انا شايف مش البلديات ولا الوزارات المعنية. المشكلة في الناس. يعني منطق الامور بقول انو المفروض كل واحد يوخذ زبالتو معو ما يرميها .

طبعا المشكلة الاكبر. انو معظم الناس اذا بتسالهم بطلعو بشيلو زبالتهم وما حدا برميها. بس من وين بتيجي الزبالة الله اعلم. وكل واحد عامل حالو ملك النظافة.

يا صديقي المشكلة فينا احنا قبل البلديات . كمان مش المنطق البلديات تشتغل 24 ساعة مشان تنظف ورانا.

#التغيير يبدا من عندنا.

تحياتي
08-07-2018 03:43 PM

طلافحة

التبليغ عن إساءة
7 -
اولا اخ هاشم أنا أضع اللوم على الموطنين الذي يذهبون في رحلات نهاية الاسبوع،ما المانع أن ينظفوا منطقتهم التي جلسوا بها بعد نهاية رحلتهم،لكننا نفتقد لهذه الثقافه.

ثانيا:اين وزارة السياحه من هذه المشكله التي تعاني منها معظم اماكننا السياحيه ان لم يكن جميعها،وزارة السياحه غايبه فيله فذلك أمر ليس من اولوياتها.

ثالثا:ليس هناك رقابه على المطاعم والكافيهات في الأماكن السياحيه من حيث الاسعار.

لدينا اماكن سياحيه في جميع أنحاء المملكه ومن الممكن لو تم استغلالها جيدا وكل يقوم بواجبه فسوف تدر دخلا جيدا وتوفر فرص عمل لكثير من شبابنا.اشكرك اخ هاشم على طرح هذه المشكله التي تعاني منها معظم اماكننا السياحيه وارجوا أن تلاقي صدى من المسؤولين.
08-07-2018 05:26 PM

برشلوني

التبليغ عن إساءة
8 -
يا اخي اقسم بالله بيئه منفره للسياحه،وهذه مسؤولية الجميع
08-07-2018 05:28 PM

برشلوني

التبليغ عن إساءة
9 -
اسمحلي يا استاذ ان اعارضك
فالسبب الحقيقي هو المواطن نفسه، فمن اين اتت هذه القاذورات؟؟
الانتماء الحقيقي للوطن لايكون بوطع الاعلام او وضع المذياع على الصوت العالي بالاغاني الوطنيه. الانتماء سكون بالمحافظه على الوطن.
جميعنا نذهب في رحلات ولكن عند الانتهاء نقوم بجمع المخلفات ووضعها بأكياس والقاءها بأقرب حاوية.. بالفعل هناك غلاء و قلة اهتمام بهذه الاماكن ولكن من ناحية النظافة فهي بالاصل تعود من المواطنين
08-07-2018 05:36 PM

cool

التبليغ عن إساءة
10 -
القذاره من القذر
10-07-2018 08:35 AM

محمد الخزاعله

التبليغ عن إساءة
11 -
هنان مواضيع أهم من السياحة ... ارجو الاهتمام بها
12-07-2018 03:33 PM

أحمد عبدالسلام

التبليغ عن إساءة
12 -
إلى وزيرة الطاقه رواتبنا لم تعد تحتمل ؛؛ابحثوا بعيدا عن جيوب المواطن ؛؛هناك الطاقه الشمسيه وهناك الصخر الزيتي
13-07-2018 08:41 PM

عفو عام

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم