حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4919) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4968

بالصور .. الامسيات الموسيقية في وسط البلد "المطربة عبير نعمة"

بالصور .. الامسيات الموسيقية في وسط البلد "المطربة عبير نعمة"

بالصور  ..  الامسيات الموسيقية في وسط البلد "المطربة عبير نعمة"

30-06-2018 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 ضمن فعاليات الأمسيات الموسيقية في وسط عمان، الذي تنظمه مؤسسة عبد الحميد شومان سنوياً، تطلق الأخيرة 3 أمسيات فنية لمدة ثلاثة أيام متتالية عند الساعة السابعة والنصف من مساء الخميس 28 حزيران (يونيو) ويومي الجمعة والسبت، وذلك على مسرح الأوديون بجانب المدرج الروماني- وسط البلد.


وأطلقت المؤسسة برنامج الأمسيات الموسيقية في وسط عمان؛ ليكون منصة للموسيقيين ولتكون حلقة الوصل بينهم وبين الجمهور المتعطش إلى تجارب إبداعية تلامس على تنوعها عوالمه الداخلية، وتحاكي مشاعره وتطلعاته.


وتستمر الأمسيات يومي الجمعة والسبت 29 و30 حزيران (يونيو) مع الفنانة عبير نعمة؛ وهي فنانة وباحثة في العلوم الموسيقية، ذائعة الصيت في العالمين العربي والغربي بمواهبها الصوتية الاستثنائية والفريدة في أداء مختلف الأساليب والأنماط الغنائية العربية والغربية. كما ان نعمة هي من دون أدنى شك الفنانة العربية الوحيدة ومن المغنين القلائل في العالم الذين يؤدون بأكثر من خمس وعشرين لغة ما جعلها رسولة حقيقية للحوار الحضاري والثقافي والفني العابر لحدود الدول والمستقطب لكل الأذواق الموسيقية قاطبةً.
امتهنت عبير نعمه الغناء والتأليف الموسيقي كما إعداد وتقديم أفلام وثائقية منها السلسلة الوثائقية
وكانت مؤسسة عبد الحميد شومان قد أطلقت برنامج الأمسيات الموسيقية في العام 2014، الذي يعدّ منصةً لتجارب أردنية وعالمية واعدة في المجال الموسيقي.
ولأن الموسيقى لا تعترف بالحدود الإقليمية، تسعى 'شومان' لتعريف جمهور أوسع بالتجارب العالمية من خلال برنامج الأمسيات الموسيقية وذلك من خلال توليفة خاصة؛ حيث تتمازج في هذه الأمسيات فرق وموسيقيون محليون مع فرق وموسيقيين عرب وعالميين؛ يتبادلون الخبرات ويقدمون منتجا إبداعيا لجمهور واسع في الليالي العمانية.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4968

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم