حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 18687

الجازي يفجر قضية بيع اراضي 'تالابيه' في العقبة على زمن حكومة الروابدة .. و يتساءل عن هدر 150 مليون دينار

الجازي يفجر قضية بيع اراضي 'تالابيه' في العقبة على زمن حكومة الروابدة .. و يتساءل عن هدر 150 مليون دينار

الجازي يفجر قضية بيع اراضي 'تالابيه' في العقبة على زمن حكومة الروابدة  ..  و يتساءل عن هدر 150 مليون دينار

28-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -



سرايا – خاص – فجر النائب الاول لرئيس مجلس النواب الدكتور عبد الله الجازي قضية مثيرة للجدل عبر سؤال نيابي وجهه الى الحكومة ليتساءل فيه عن صفقة بيع اراضي "تالابيه" في العقبة.

 

و جاء في نص السؤال الموجه للحكومة : لقد علمت ان حكومة سابقة قامت ببيع اراضي واسعة بمساحة 2500 دونم الى شركة "تالابيه" في العقبة ما بين عامي 1999-2000 على الشاطئ الجنوبي ... في عهد اي حكومة بيعت هذه الاراضي و كم كان سعر الدونم يساوي آنذاك و كم يساوي الان و ما هي الاسس التي اعتمدت لبيع هذه الاراضي؟؟

 

و قد تابعت سرايا هذه القضية الهامة و توصلت لمعلومات مفادها ان حكومة النائب عبد الرؤوف الروابدة كانت قد وافقت على منح شركة "تالابيه" ما مساحته 2500 دونم بسعر الدونم الواحد (2200 دينار فقط) و على الشاطئ مباشرة بينما كان الدونم الواحد انذاك يساوي 120-130 الف دينار و ذلك بحجة وجود نقص في الفنادق و تشجيعا للشركات على بناء فنادق من اجل استيعاب الاعداد المتزايدة من السياح الى العقبة.

 

غير ان اللافت هو ان شركة "تالابيه" التي استملكت الارض منذ عشرة اعوام قامت في العام الماضي فقط ببناء فندق في تلك الارض الشاسعة التي اصبح الدونم الواحد فيها تتراوح قيمته بين 500 الف الى 2 مليون دينار في بعض المواقع الاستراتيجية و بحسبة بسيطة فقد كان باستطاعة الحكومة بيع تلك الارض الان بقيمة تصل الى 150 مليون دينار بينما قامت ببيعها بمبلغ 550 الف دينار.

 

و أفادت معلومات سرايا انه كان يمكن للحكومة قبل عشرة اعوام ان توازن سعر الارض من خلال تخفيض سعرها بخصم 25% من السعر الاصلي من أجل تشجيع المستثمرين لا أن نقوم بيعها بنسبة 2% من سعرها الاصلي و هي تعلم ان منطقة العقبة ستتحول الى منطقة اقتصادية خاصة و انها ستكون جاذبة للاستثمارات.

 

و تتساءل المصادر عن السبب وراء التهاون بمبلغ 150 مليون دينار كان يمكن ان تنقذ خزينة الدولة لو قامت الحكومة ببيعها الان سيما و أن شركة "تالابيه" لم تقم ببيناء الفنادق (اساس الصفقة) سوى العام الماضي فقط.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 18687
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم