حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10129

'المدن الصناعية' تنفي اغلاق مصانع بسبب الازمة المالية العالمية

'المدن الصناعية' تنفي اغلاق مصانع بسبب الازمة المالية العالمية

'المدن الصناعية' تنفي اغلاق مصانع بسبب الازمة المالية العالمية

28-11-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

 

 

 

سرايا -عمان- نفى مدير عام مؤسسة المدن الصناعية الاردنية المهندس عامر المجالي وجود اغلاقات لمصانع في المدن الصناعية المؤهلة نتيجة الازمة المالية العالمية.

 

واكد في بيان اليوم عدم صحة الانباء التي تحدثت اخيرا عن إغلاق مصانع في المدن الصناعية المؤهلة وتسريح ما يقارب سبعة آلاف عامل نتيجة للأزمة المالية العالمية ، مشيرا الى ان نشر مثل هذه المعلومات المضللة يسيء الى البيئة الإستثمارية والى قدرة الأردن على جذب الإستثمارات الصناعية المحلية والخارجية.

 

وأضاف المجالي أن المؤسسة لم تلمس أي نية لإغلاق مصانع او شركات ، موضحا بانه تم الإتفاق معهم على مجموعة من المعززات لتنافسية هذه الشركات ودعمها.

 

وقال:" لاشك أن هناك تأثيرات ولو نسبية على الأداء العام للشركات الصناعية جراء الأزمة الإقتصادية العالمية، الا أن هذه الأزمة وحسب رأي الخبراء المعنييّن بالشأن الإقتصادي تعزز من فرص الإستثمار في المشاريع الإنتاجية والتي أثبتت قدرتها العالية في الثبات أمام التقلبات الإقتصادية وتعتبر من أكثر المشاريع استقراراً الأمر الذي يعزز من فرص زيادتها واستمراريتها في المدن الصناعية".

 

وبين المجالي إن الانخفاضات العالمية لاسعار المشتقات النفطية والمواد الأساسية ينعكس ايجاباً على مدخلات الإنتاج وتكاليفه للشركات الصناعية ويساهم في زيادة قدرتها الإنتاجية والتصديرية، مناشدا التجار والمتعاملين مع المواد الأولية والخدمات المساندة التجاوب مع الإنخفاضات وعكسها على الأسعار بما يسهم في زيادة دعم الشركات الصناعية وتنافسيتها.

 

وقال ان إغلاق احدى الشركات في مدينة الحسن الصناعية تم لأسباب ليس لها علاقة بالأزمة الإقتصادية العالمية،وإنما لوفاة مالكها،وتم إغلاق فروعها العشرين في العالم، مضيفا بانه تم إعلام المؤسسة بذلك في بداية العام الحالي وبناء عليه تم استيعاب عمال الشركة من خلال الشركات الأخرى ممن هي بحاجة للعمالة.

 

وبين أن الإحصاءات الرسمية لدى المؤسسة تشير الى أن حركة الإستثمار لغاية شهر تشرين الأول من العام الحالي في المدن الصناعية التابعة للمؤسسة في تزايد مستمر اذ بلغ عدد الشركات الصناعية في المدن الصناعية 500 شركة ووصل حجم إستثمارها قرابة 3ر1 مليار دينار وصادراتها 375 مليون دينار.

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10129
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
28-11-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم