حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13102

فيديو .. روبوت بديل عن الأخ لحل مشكلة الوحدة لدى الأطفال

فيديو .. روبوت بديل عن الأخ لحل مشكلة الوحدة لدى الأطفال

فيديو ..  روبوت بديل عن الأخ لحل مشكلة الوحدة لدى الأطفال

24-06-2018 10:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل تخيلتم مشاركة أطفالكم مع أحد الروبوتات باعتباره أخًا أو أختًا لهم؟! هذا ما تم طرحه بأحد المعارض في الصين؛ حيث اخترعت مؤخرًا روبوتًا شبيهًا بالإنسان؛ كي يمارس دور الإخوة مع الأطفال.
«آي بال» «iPal» أخ جديد يشارك الأطفال الفرادى طفولتهم، تم كشف النقاب عنه من بين عدد كبير من التقنيات الجديدة في معرض للإلكترونيات في الصين في الآونة الأخيرة، كما ذكر موقع «هندوستان تايمز».
يتحدث الروبوت لغتين، ويعطي دروس الرياضيات، ويحكي النكات ويتفاعل مع الأطفال من خلال شاشة الكمبيوتر اللوحي الموجودة على صدره. كما يمكن للوالدين التحدث عن بعد ومراقبة الأطفال من خلاله؛ نظرًا لارتباطه بتطبيق الهاتف الذكي.

ويأتي هذا الروبوت في طول طفل عمره خمس سنوات، ويتحرك ويرقص على العجل، كما أن عينيه تتبعان صاحبها من خلال تقنية التعرف إلى الوجه.
تقول«هان لي لي» المدير المالي لشركة «شينزن هيزولي»: إن أفضل شيء سيفعله هذا الروبوت أنه سيسمح للأب والأم أو الأقارب بأن يكونوا بجانب أطفالهم في أي وقت؛ لأن هذا الروبوت لديه وظيفة عمل محادثة؛ فهو يمكن أن يرسل للطفل محبة أسرته له.
وصل سعر الروبوت إلى 9000 يوان صيني؛ أي ما يعادل 1400 دولار، وقد حاز إعجاب الكثير من أهالي الأطفال.
والسبب الحقيقي وراء اختراع هذا الروبوت أن الصين تواجه الآن سياسة الابن الواحد لكل أسرة نظرًا للتضخم السكاني فيها؛ حيث يساعد في حل مشكلة الشعور بالوحدة لدى الأطفال.






لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13102

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم