حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17285

الوليد بن طلال يعرض شراء حصة بزين السعودية

الوليد بن طلال يعرض شراء حصة بزين السعودية

الوليد بن طلال يعرض شراء حصة بزين السعودية

31-01-2011 03:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 سرايا - شهدت صفقة بيع أسهم شركة "زين" الكويتية للاتصالات تطوراً جديراً بالانتباه الاثنين، إذ أعلنت الشركة في بيان موجه لسوق المال الكويتية أنها تلقت ما وصفته بـ"عرض مبدئي ‏وغير ملزم" مقدم من قبل شركة المملكة القابضة لشراء كامل حصة (زين) البالغة 25 في المائة في شركة زين السعودية.
وقالت الشركة الكويتية إن العرض "خاضع لعدة عوامل،" ووعدت بأن تقوم بدراسته وموافاة إدارة السوق بأي مستجدات في هذا الخصوص ‏في حينه.
وتعود ملكية شركة "المملكة القابضة" كما هو معلوم لرجل الأعمال السعودي، الأمير الوليد بن طلال، أحد أبرز أغنياء العالم.
ومن الضروري بالنسبة لزين بيع حصتها في "زين السعودية" إذا رغبت بالاستجابة لعرض الاستحواذ المقدم من شركة "اتصالات" الإماراتية، لشراء 51 في المائة من "زين" باعتبار أن "اتصالات" تمتلك في الأصل رخصة للجوال في السعودية، ولا يحق لها الحصول على رخصة ثانية أو المشاركة فيها.
وكانت عراقيل عديدة قد اعترضت سعي اتصالات للاستحواذ على زين، بدأت في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مع رفع شركة "الفوارس القابضة" دعوى قضائية لوقف فتح دفاتر "زين،" بحجة ارتكاب تجمع "الخير" المندفع لبيع حصته من "زين" إلى الجانب الإماراتي مخالفات إدارية ملوحة بالمطالبة بفرض الحراسة القضائية.
واتهمت "الفوارس" مجلس إدارة زين بارتكاب ما وصفه بـ"التصرف غير المسؤول" عبر الموافقة على فتح دفاتر الشركة دون الاطلاع على العرض المقدم من اتصالات، وقالت إنها "لن تقبل بأي سيناريو تبيع زين من خلاله حصتها في 'زين السعودية' قبل إتمام الصفقة أو بعدها."
وكان تجمع "الخير" الذي تهيمن عليه مجموعة الخرافي قد أعلن في سبتمبر/أيلول الماضي قبوله بيع 46 في المائة من أسهم "زين" التي يملكها إلى "اتصالات" بسعر 1.7 دينار للسهم الواحد.
وقدرت تقارير صحفية حجم الصفقة بـ11.3 مليار دولار، مشيرة إلى أن هذا المبلغ سيضاف إلى 10.7 مليارات دولار جمعتها "زين" قبل أشهر من بيع فروعها في أفريقيا، غير أنها رجحت عدم دخول "الهيئة العامة للاستثمار" التابعة للحكومة الكويتية في الصفقة، واتجاهها بالتالي للحفاظ على حصتها في "زين."
(CNN)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17285
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-01-2011 03:30 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم