حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21529

الحضري عاشق البطيخ ينتظر موعدا مع التاريخ

الحضري عاشق البطيخ ينتظر موعدا مع التاريخ

الحضري عاشق البطيخ ينتظر موعدا مع التاريخ

22-06-2018 05:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قبل 45 عاما وخمسة أشهر أبصر الحارس عصام الحضري النور في كفر البطيخ. كانت فاكهة المدينة المصرية طبق احتفالاته بانتصارات النادي الأهلي، ويتنظر عاشقها الاثنين المقبل، ان يصبح أكبر لاعب في تاريخ كأس العالم في كرة القدم بحال خوضه مباراة مصر والسعودية في مونديال روسيا 2018.

بقي الحضري بديلا في المباراتين الأوليين (ضد الأوروغواي صفر-1 وروسيا 1-3) للحارس محمد الشناوي. لكن مع إقصاء الفراعنة من دور المجموعات، يتوقع ان يشارك كبديل على الأقل في المباراة الشرفية الاخيرة في فولغوغراد.

في حوار مع برنامج "صاحبة السعادة" مع اسعاد يونس على قناة "سي بي سي" المصرية، روى الحضري علاقته مع الفاكهة التي اشتهرت بها مصر.

قال "أنا بموت بحاجة اسمها البطيخ... لان بلدي كفر البطيخ وكل احتفالاتي في بطولاتي يعتبر أكثرها بالبطيخ".

تابع الحارس المكنى "السد العالي" نسبة الى سد أسوان، "في مباراة مع الاهلي فزنا فيها على (الغريم التقليدي) الزمالك، فوجئت بمشجع يحمل بطيخة، فبدأت الاحتفالات وصعدت أعلى العارضة محتفلا معها".

لا يمكن اختصار رحلة الحضري بالبطيخ او باحتفالاته الراقصة التي دفعت الجماهير الى الترداد مرارا "ارقص يا حضري، ارقص يا حضري".

أحرز أربعة من ألقاب بلاده السبعة في كأس أمم افريقيا (1998 و2006 و2008 و2010)، لكنه لم يحمل قبل 2018 الوان مصر في المحفل العالمي الكبير، لفشلها بالتأهل منذ مشاركتها الثانية في 1990.

على رغم عدم احترافه مع أي ناد أوروبي، حصد الحضري أكثر من ثلاثين لقبا في 25 عاما، وقد ينجح في فولغوغراد في تحطيم الرقم القياسي للحارس الكولومبي فريد موندراغون، أكبر لاعب في كأس العالم عندما شارك في مونديال البرازيل 2014 عن عمر 43 عاما وثلاثة أيام.

لم يكتف الحارس المولود في محافظة دمياط في 15 كانون الثاني/يناير 1973 والذي يردد بانه "الأخ الكبير" للاعبين، بحصد عادي للالقاب القارية، بل صد ركلتين ترجيحيتين لساحل العاج في نهائي 2006 وكرر ذلك في نصف نهائي 2017 في مواجهة بوركينا فاسو.

الحارس عصام الحضري خلال حصة تدريبية مع المنتخب المصري لكرة القدم في غروزني، في 12 حزيران/يونيو 2018.

قال عنه النجم العاجي ديدييه دروغبا الذي صد له ركلة ترجيح في نهائي 2006 وكرة رأسية رائعة في 2008 "هو من الحراس الذين أزعجوني كثيرا. عنصر قوته انه يلعب بالطريقة القديمة. طريقة لعب المهاجمين العصريين متأقلمة مع الحراس، لكن هو لا يمكن التنبؤ برد فعله لانه يرتجل كثيرا".

ابتعد عن المنتخب لزهاء عامين، قبل ان يعيده المدرب الارجنتيني هكتور كوبر مطلع 2016، وشارك في كأس الامم الافريقية 2017 في الغابون، حيث قاد الفراعنة حتى المباراة النهائية وشارك معهم في 158 مباراة دولية.

يشرح الفرنسي باتريس كارتيرون الذي عمل معه في وادي دجلة وعين اخيرا مدربا للاهلي، ان الحضري "يصل الى التدريب قبل ساعة ونصف من الجميع للقيام بعمليات الاحماء"، و"يقوم بالامر نفسه في ختام النهار".

يتابع انه في ظل زحمة القاهرة "تحتاج أحيانا الى زهاء ثلاث ساعات للوصول الى التدريب بسبب الازدحام. كان اللاعب الوحيد بحسب معرفتي الذي يقيم في شقة صغيرة مجاورة للملعب لتفادي القيادة لوقت طويل، بينما أقامت زوجته واولاده في منزل كبير أبعد".

الحارس المصري عصام الحضري يحتفل بعد تسجيل بلاده في تصفيات مونديال 2018 في غانا في الاسكندرية في 13 تشرين الثاني/نوفمبر 2016

بدأ مسيرته مع نادي دمياط في الدرجة الثانية، وتدرب من دون قفازين لعدم توافر المال لديه، بحسب ما ذكر لصحيفة "ليكيب" الفرنسية.

أضاف "بعدها حصلت على كف ارتديته فقط في المباريات.. اليوم احظى بالرعاية ولدي قفازات للثلج، الماء، الصيف".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21529

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم