حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22530

وافدان عربيان في الكويت يستخدمان حيلة غريبة لشراء هواتف بأقساط مريحة

وافدان عربيان في الكويت يستخدمان حيلة غريبة لشراء هواتف بأقساط مريحة

وافدان عربيان في الكويت يستخدمان حيلة غريبة لشراء هواتف بأقساط مريحة

22-06-2018 03:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تمكنت الجهات الأمنية في الكويت من إحباط مخطط مصريَين كانا ينويان الهرب إلى بلادهما، بعد قيامهما بسرقة 12 بطاقة مدنية من رواد مقاه وتوريطهم في شراء هواتف ذكية من دون أن يعلموا عنها شيئًا.

وبحسب صحيفة “الراي” المحلية، فإن موظفًا بإحدى شركات الاتصالات أبلغ مسؤوليه بأن شكوكًا تساوره في مصري رغب في الحصول على هاتف وقدم له بطاقة مدنية قد لا تعود له، وعليه تم إبلاغ المباحث الجنائية، لضبط المشتبه فيه والتحقيق معه.

وقال مصدر أمني إن المباحث تمكنت من الإيقاع بالمصري، حيث أقر بالتحقيقات بأنه اعتاد الجلوس في المقاهي وانتهاز فرصة انشغال أشخاص يقاربونه في الشبه، فيستغل خفة يده في سرقة بطاقاتهم المدنية بالتعاون مع آخر من جنسيته، ثم يتوجه بها إلى شركات ومحال الاتصالات لشراء هواتف باهظة الثمن بأقساط على فترات طويلة، وبعد قيامه بتوقيع عقود باعتبار أنه صاحب البطاقة المدنية يتوارى عن الأنظار.

وكشف المصدر أن المتهم المصري اعترف بشرائه 12 هاتفًا كان ينوي السفر بها إلى بلاده، بهدف بيعها والاستفادة من ثمنها الذي اقتسمه مع شريكه وأرشد عنه وتم ضبطه.

وباستدعاء أصحاب البطاقات المدنية، كشفوا أن هوياتهم سرقت منهم وقدموا بلاغات إلى الجهات المختصة، وسجلت قضية سرقة بحق المتهمين المصريين، فيما تمت مخاطبة الشركات المتضررة بكتب رسمية لإبلاغهم بأن المنصوب عليهم ضحايا عملية تزوير تعرضوا لها ولا ذنب لهم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22530

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم