حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7957

نصائح للعناية بالبشرة في سن المراهقة

نصائح للعناية بالبشرة في سن المراهقة

نصائح للعناية بالبشرة في سن المراهقة

21-06-2018 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إن أهم شئ يمكنك القيام به لبشرتك هو الاعتناء بها كل يوم، حيث تساعد العناية اليومية بالبشرة على وقايتها من حب الشباب وجعلها تبدو أفضل، ونقدم في هذا المقال مجموعة نصائح بسيطة وسهلة للمراهقين من أجل العناية ببشرتهم .

نصائح للعناية بالبشرة في سن المراهقة :
– الحرص على اختيار المنتجات المناسبة للبشرة :
أنت لست في حاجة أبداً إلى انفاق الكثير من المال على منتجات العناية بالبشرة الباهظة الثمن، ولكنك يجب أن تحرص على اختيار المنتجات المناسبة لبشرة المراهقين، والتي تتضمن مواد مضادة للبكتيريا لمكافحة حب الشباب وتلطيف البشرة .

– يجب تنظيف البشرة مرتين في اليوم :
اغسل وجهك على الأقل مرتين في اليوم صباحاً ومساءاً، وإذا بذلت مجهوداً جعلك تتعرق كثيراً فستحتاج إلى غسل وجهك مرة إضافية، وإذا كنت مصاباً بحب الشباب فيمكنك اختيار المنظفات على تحتوي على بيروكسيد البنزويل .



– استخدام الأدوية القابضة مع البشرة الدهنية :
إذا كانت بشرتك تفرز الكثير من الدهون، فإن الحل هو استعمال الأدوية القابضة التي تقوم بإزالة الزيت من سطح الجلد، وتترك بشرتك نظيفة ومنتعشة، وإذا كانت بشرتك حساسة يحب اختيار منتج خالي من الكحول .

– استخدام الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة :
يمكن اللجوء إلى المكونات الطبيعية لتنظيف البشرة وتفتيحها وترطيبها مثل ماء الورد والكركم والقهوة والثلج وغيرها، كما يُفضل استخدام أدوات المكياج التي يدخل في تكوينها عناصر طبيعية مثل الورد والأعشاب حيث يساعد ذلك على الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها .

– يجب ترطيب البشرة الجافة يومياً :
يمكن لعلاجات حب الشباب أن تجعل بشرتك أكثر جفافاً، ولكن استخدام مرطب جيد كل يوم يمكن أن يساعد بشرتك على أن تصبح أفضل، ولكن يجب الحرص على اختيار مرطب خالٍ من الزيوت، حتى لا يترك لك شعور دهني ولا يسد المسام .

– تجنب الضغط على البثور :
إن الضغط على البثور قد يتسبب في انتقال البكتيريا إلى باقي أجزاء الوجه وإصابته بالعدوى كما أنه قد يؤدي إلى تكوّن البقع الداكنة والندبات، لذلك يجب الحرص على عدم ملامسة تلك البثور أو الضغط عليها، مع ضرورة غسل اليدين قبل غسيل وجهك .

– استخدام الكريم الواقي من الشمس :
يعتبر استخدام الكريم الواقي من الشمس من أفضل العادات التي يمكن اتباعها من أجل العناية بالبشرة خاصةً خلال سن المراهقة، حيث كلما بدء الشخص في الاعتناء ببشرته خلال وقت مبكر كلما استطاع الحفاظ عليها من ظهور التجاعيد وإبقاءها بحالة جيدة .

– إزالة المكياج قبل الذهاب إلى النوم :
إن الاحتفاظ بالمكياج لفترة طويلة وأثناء النوم هو من أسوء العادات التي قد تضر كثيراً بالبشرة؛ وذلك لأنها تؤدي إلى انسداد المسام، لذلك يحب الحرص على إزالة المكياج قبل النوم للسماح للبشرة بالتنفس والشفاء من البثور .

– زيارة طبيب الأمراض الجلدية :
حتى إذا كنت تعتني ببشرتك جيداً، ففي بعض الأحيان يمكنك زيارة طبيب الجلدية لإعطائك المزيد من النصائح المفيدة للعناية بالبشرة خلال فترة المراهقة، خاصةً إذا كنت تعاني من مشاكل حب الشباب وغيرها وحاولت علاجها بكافة الطرق الممكنة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7957

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم