حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,16 أكتوبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4928) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17776

كيف تصبح شخصا ثريا؟ .. نصائح يقدمها أنجح الشخصيات بالعالم

كيف تصبح شخصا ثريا؟ .. نصائح يقدمها أنجح الشخصيات بالعالم

كيف تصبح شخصا ثريا؟ ..  نصائح يقدمها أنجح الشخصيات بالعالم

14-06-2018 02:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نشر موقع 'آف.بي.ري' الروسي تقريرا استعرض فيه طرق جمع ثروة طائلة، استنادا إلى بعض النصائح التي قدمها أنجح الأشخاص في العالم.

وقال الموقع، في تقريره ، إن الإنسان نادرا ما يتمكن من تحقيق نجاح حقيقي عن طريق الصدفة أو ضربة الحظ، وإنما عليه أن يبذل مجهودا كبيرا ويعتبر من تجارب أنجح الشخصيات في العالم، ويعمل بنصائحهم.

وأفاد الموقع بأنه حتى يتمكن المرء من تحقيق النجاح فإن عليه أن يحب الشيء الذي يقوم به ويمارسه بشغف. ووفقا لرجل الأعمال الأمريكي المعروف وارن بافت: 'حتى تكون ناجحا عليك أن تمارس عملك بشغف'. ويكمن سر نجاح السير ريتشارد برانسون في تدوينه لأي فكرة تخطر على باله مهما كانت صغيرة. كما يعتمد برانسون على القوائم في كافة الأمور؛ في تحديد المواعيد، والنفقات، والمؤسسات التي سيتعامل معها، لتحديد الأولويات.

وذكر الموقع أن السر الحقيقي لتحقيق الثروة والنجاح، وفقا لشون كومز، لا يعتمد على الحظ أو الموهبة بالأساس، وإنما على الاجتهاد والعمل الشاق. وتجدر الإشارة إلى أن المغني الملياردير شون كومز تعلم هذا الدرس منذ وقت مبكر.

أما بيل غيتس، فيعتبر أن الغرور أسوأ عدو للنجاح والثروة، إذ على الفرد أن لا يتوقف عن التعلم ولا يعتبر أن نجاحه السابق هو ضمان لنجاحه القادم، خاصة وأن أكثر الناس ذكاء وأكثرهم موهبة قد يتعرضون للحظات الفشل.

وأورد الموقع أن رجل الأعمال الأمريكي مارك كوبان ينصح كل الراغبين في تحقيق الثراء بأن يكونوا منضبطين. وحسب كوبان تتمثل 'الخطوة الأولى لتصبح ثريا، في أن تكون منضبطا'. أما الطريقة التي تعتمدها بوزوما سانت جون لتحقيق النجاح هي وضع خطة عمل واضحة وشخصية. كما تنصح بوزوما موظفي العلامة التجارية المعروفة 'أوبر' الراغبين في تحقيق الثروة بالعمل لتحقيق مصالحهم الشخصية.

وذكر الموقع أن المدير التنفيذي للأمازون جيف بيزوس أكد أن تحقيق الثراء والنجاح لن يكون سهلا، وإنما سيتطلب الكثير من الوقت والجهد. وتنصح سوزي أورمان بالبحث عن موارد مالية عبر الإنترنت. أما دايموند جون، فلا يعتبر أن الفرد في حاجة للمال حتى يكسب المزيد من المال.

وأضاف الموقع أن صوفيا أموروزو تعتبر أن الأشياء الصغيرة من شأنها أن تدمر فرص المرء في تحقيق الثراء، لذلك من المهم الانتباه لمسألة الديون والقروض البنكية. وفي سياق متصل، يعتبر رجل الأعمال جيف بوسكان أنه من المهم النظر إلى الحقائق المتعلقة بك والانتباه لها جيدا، لأن تجاهل بعض الحقائق أو إنكارها من الأخطاء الفادحة التي يرتكبها الفرد في حق نفسه التي تحول دون تحقيق النجاح.

وأفاد الموقع بأن المليارديرة الأمريكية سارة بلاكلي مؤسسة شركة 'سبانكس'، ترى أن تقبل الفشل والمحافظة على الثقة بالنفس هو ما جعلها تنجح في أن تكون أصغر مليارديرة في العالم. أما تيم فيريس فأوضح أنه 'عندما يكون عمرك بين 20 و30 سنة، حاول أن تتعلم قدر الإمكان، لا أن تربح النقود'. فبالنسبة لفيريس، إن العمل تحت قيادة مهنيين والحصول على مهارات جديدة هو باب النجاح وتحصيل الثروة على المدى الطويل.

وأورد الموقع أن نيل بلومنتال مؤسس شركة 'واربي باركر' يعتبر أن المجازفة مهمة في تحقيق الثروة والنجاح، لذلك يجب العمل بمقولة 'الربح الكبير يأتي من مخاطرة كبيرة'، لكن ذلك لا يعني أنه على الفرد أن يخسر كل ما لديه دفعة واحدة. وينصح بلومنتال بأنه 'بدلا من القيام بقفزات يجب أن نركز على النهج الجريء لكن في نفس الوقت يجب أن نسير نحو الهدف بخطوات صغيرة وسريعة'.

وأضاف الموقع أن جولي رايس مؤسسة شركة 'سول سايكل' تعتبر أن المثابرة هي سر النجاح. وفي هذا الصدد، تقول رايس: 'مثلا إذا طلب أحدهم منك فنجانا من القهوة، إلا أنك نسيت أن تسأله هل يريد القهوة مع السكر أو الحليب أو لا، فسيكون عليك أن تحضر قهوة سوداء دون سكر وواحدة مع الحليب والأخرى بالسكر والحليب، واحدة مع السكر فقط. باختصار هذا ما عليك القيام به حتى لا يكون هناك مجال للخطأ'.

وبالنسبة للمديرة التنفيذية لشركة ليرن فاست، أليكسا فون توبل، فإن وضع المرء لخطة في متناول يده، هي من المقومات الأساسية للنجاح وتحقيق الثروة. كما أشارت فون توبل إلى ضرورة أن لا يترك الفرد الثروة رهينة ضربة حظ، وأن يتعلم السيطرة على المال، ومهما كان رأس المال صغيرا عليه وضع خطة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 17776

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم