حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,16 يوليو, 2018 م يوجد الآن عدد (4857) زائر
طباعة
  • التعليقات: 8
  • المشاهدات: 45286

هاشم الخالدي يكتب : احذر يا دولة الرئيس فقد ينقلب التفاؤل ضدك

هاشم الخالدي يكتب : احذر يا دولة الرئيس فقد ينقلب التفاؤل ضدك

هاشم الخالدي يكتب : احذر يا دولة الرئيس فقد ينقلب التفاؤل ضدك

10-06-2018 02:35 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

بعد انتهاء اعتصامات الرابع مساء يوم الخميس عقب اعلان رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز سحب قانون الضريبة الذي اشعل الاحتجاجات لمست ان معظم الشعب الاردني وعبر صفحاتهم الفيسبوكية قد بدؤا يحلمون بان 'الرزاز 'سيكون منقذ العصر ومنهم من بدا يشبهه بوصفي التل - رغم ان الفارق بين وصفي وغيره كبير جدا - ومنهم من طالبه وربما كنت انا واحد منهم بفتح ملفات الفساد، ودمج الهيئات المستقلة، والتقشف ،ومحاكمة الفاسدين الكبار ،وعدم الرضوخ لضغوطات الكوتا في تشكيل حكومته وغيرها وغيرها الكثير.

المخيف هنا ان معتصموا الرابع وربما كافة شرائح الشعب الاردني ستراقب كل حركة وهمسه ولمسه وفعل وتصريح ونظرة ومشية ووقفة للرزاز لان الشعب الاردني لم يعد يحتمل مزيدا من النكسات .

ولذلك اقول عليك يا دولة الرئيس ان تحذر ،فاذا خرجت التشكيلة الحكومية محبطة للامال والطموحات سيرتد ذلك على نفوس الاردنية لانهم شعب مثقف وواعي ويعلمون لماذا تم توزير فلان والشخص الذي يدعمة.... فاحذر .

الامر الاخر لما بعد التشكيل الحكومي ، فاذا استمرت الحكومة بذات نهج الحكومة السابقة من الروتين في الاجتماعات ومناقرة النواب تحت قبة البرلمان دون ان يرى الاردنيون على ارض الواقع ان ثمة اصلاح سياسي حقيقي ، فانا اؤكد لك يا دولة الرئيس بان الرابع سيمتلئ مجددا بالمعتصمين وساكون احدهم.

لذلك عليك اولا 'هذه نصيحة من محب لا رغبة له باي منصب في حكومتك' ان تسعى لامتلاك الولاية العامة ، وان يتفهم من يضغطون عليك لتوزير فلان او لتلزيم العطاء العلاني ان مجاملتك لهم ستذهب بالاردن الى المجهول .

اقولها الان وبالفم الملآن انه من الذكاء بمكان ان يعطي هذا الرئيس الضوء الاخضر لزيادة مساحة التحرك لدية بكل حرية فانذاك سيقف الشعب معه ولن يتركه لقمة سائغة بيد النواب الذين لن يعجبهم نهجه ، وسيتعمدون اسقاط حكومته بشتى الاشكال الدستورية ، لكن هؤلاء لا يعلمون ان الاردنيين لم تعد تنطلي عليهم هذه المماحكات والابتزاز النيابي المعروف للحكومات.

يا دولة الرئيس

هنالك نقطة فاما ان تستثمرها لصالحك واما ان تكون وبالا عليك وعلى حكومتك وهو الدعم الشعبي غير المسبوق لك اذا ما انت احسنت هذا التاييد الشعبي ليكون ورقة الخلاص لك كي تحوز الولاية العامة وتقوم بما يأمله الشعب منك ، لان الاحباط اذا ما عاد الى نفوس الاردنين فلا اضمن النتائج ، اللهم اني بلغت ... اللهم فاشهد

الكاتب : مؤسس موقع سرايا

Hashem7002@yahoo.com






طباعة
  • التعليقات: 8
  • المشاهدات: 45286
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-06-2018 02:35 AM

سرايا

2 -
وأنا أفضلها البشائر لأن الشعب تعب من الضرب على الرأس وأن تفعل دور الشباب وفتحوا الأبواب للصحافه والابتعاد عن الأكاذيب وإصدار عفو عام !
09-06-2018 03:16 PM

عفو عام

التبليغ عن إساءة
3 -
ابدعت اخى هاشم كعادتك نصيحه من ذهب
09-06-2018 03:51 PM

د م فوزي السعود

التبليغ عن إساءة
4 -
الاستاذ هاشم المحترم كل الاحترام لشخصك الكريم ،، انت انسان صادق ومحب لوطنك ،، اويدك في كل كلمة قلتها يا صوت الحق مع خالص المحبه
09-06-2018 03:52 PM

احمد ربايعه

التبليغ عن إساءة
5 -
انا متفائل بالرزاز وان شاء الله يكون عن توقعنا
10-06-2018 03:02 PM

متفائل

التبليغ عن إساءة
6 -
اكثر الله من امثاللك
10-06-2018 03:20 PM

د م معين الملط

التبليغ عن إساءة
7 -
سمعنا ان ضغوطا بدأت تمارس على الرزاز لتعيين وزراء معينين ومن وراء ذلك منافع شخصيه , ويروح الشعب في ستين داهيه
11-06-2018 02:28 AM

المهاجر

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم