حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 70796

تفسير رؤية رسول الله في المنام

تفسير رؤية رسول الله في المنام

تفسير رؤية رسول الله في المنام

27-05-2018 12:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الرسول الأمي الكريم، أرسله الله تعالى لهداية البشر، وحمل على عاتقه نشر رسالة الإسلام لينير الكون بعد ظلمة الشرك، أتاه الله بالمعجزات وفضله عن سائر الأنبياء ، وهو الشفيع لنا يوم القيامة، وقد وصفه تعالى في كتابه وقال (وإنّك لعلى خلق عظيم)، وللرسول فضل عظيم ، فمن صلى عليه يزال همه، ويغفر له الله ذنبه، من رأي الرسول في حلمه فقد رآه حقا حيث قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( من رآني في المنام فكأنما رآني في اليقظة فان الشيطان لا يتمثل بي ) وقال ( من رآني فقد رأى الحق ) وقال ( من رآني في المنام فلن يدخل النار ) ، في هذا المقال سنقدم لكم تفسير حلم من رأى النبي عليه الصلاة والسلام في المنام .

تفسير رؤية سيدنا محمد في المنام لأبن سيرين:
– من رأى النبي في المنام يعطيه ( حبوباً أو طعام أو شراب أو أي شيء يخص متاع الدنيا، فإن هذا يدل على خير قادم لصاحب المنام وأهل بيته.

– من كان مريضا ورأى الرسول في المنام فإنه سوف يشفى بأمر الله، ومن كان في ضيقه ومشاكل فإن مشاكله ستنحل وينفك كربه، وإن كان في حرب فإن الله سينصره.



– عند رؤية الرسول مسرورا في الرؤيا فتلك بشرى بالحج ، ومن رآه في ارض قاحلة لا زرع فيها ولا ماء فإن هذه الأرض ستخصب وتنتج الخير الكثير ، وان رأى الرسول في مكان قد انتشر في الظلم فإن هذا الظلم سينتهي وتزل العدالة السماء فتذيل الباطل وينتصر الحق.

– عند رؤية الرسول في مكان غير مستقر به الكثير من الخوف والقلق فإن أهل المكان سيأمنون ويذهب خوفهم وتطمئن قلوبهم، ومن رأى دم النبي في المنام وقدمه النبي له ليشربه فإنه سوف يستشهد في جهاد أو حرب.

– واذا كان قد رأى النبي وهو مريض ثم شفى من مرضه، فإنه سوف يصلح قوما كثر فيهم الفساد ، أو أنه سيتم تعينه في مكان كان ملئ بالفساد وأنه سيصلحه.

– ومن رآه في منامه أنه رأى الرسول راكباً فإنه سيزور قبر الرسول قريباً وهو يركب وسيلة ما، ومن يرى الرسول ماشيا فإنه سيزور قبر النبي ماشيا على قديه ، ومن يرى الرسول عليه السلام قائما يدل ذلك أنه سينصلح حاله ويستقيم أمره.

– ومن رأى الرسول يؤذن في مكان خارب فإن هذا المكان سوف يعمر وتعود فيه الحياه ، ومن رأى أنه زار قبر الرسول وشاهده فإنه سوف يأتي إليه الكثير من الأموال، ومن رأى في منامه أنه ابن للرسول دل ذلك على اخلاصه في دينه .

– من رأى في منامة الرسول عليه السلام شاحب اللون أو هزيلا أو في ثياب رثة، فأن هذه الرؤية تدل على ضعف الدين، ونفاق أهل الدين وانتشار النفاق والجهل والبدع.

– من رأى في منامه أنه يحضر طعام للنبي ويؤكله فإن هذه الرؤية تدل على أن من رؤي الرؤية لا يخرج زكاة من ماله وأن الرسول يأمره بإتاء الزكاة.

– ومن رأى الرسول ميت فإن أحد من عائلته أو ولده سوف يموت، من رأى في المنام جنازة الرسول فسوف تقع له مصيبة كبيرة في نفس المكان الذي رأى فيه الجنازة، ومن رأى في المنام أنه شيع جنازة الرسول الى القبر فإنه سوف يفعل الكثير من البدع .

– من رأى في منامه أنه والداً للنبي فإن الرؤي تدل على ضعف إيمانه، ومن اعطاه النبي شيئا رديء في المنام فإنه سوف ينجو من أمر يهابه ولكنه سوف يصيبه بعض الاذى .

تفسير رؤية الرسول بغير أوصافه
– قد يرى أحدهم في المنام شخص يدعى أنه الرسول لكنه لا يظهر بأوصافه المعروفة وقد جاء رجل لابن سيرين وقال أنه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام، فقال له بن سيرين صفه لي ، وعندما وصف الرجل ما رآه ، وعندما لم يجد بن سيرين أي تشابه بين وصف الرجل وصفات الرسول فقال له انك لم تره.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 70796

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم