حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23289

الرابحون والخاسرون في سباق الكوميديا الرمضانية المصرية

الرابحون والخاسرون في سباق الكوميديا الرمضانية المصرية

الرابحون والخاسرون في سباق الكوميديا الرمضانية المصرية

26-05-2018 10:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - للعام الثاني على التوالي تأتي الأعمال الكوميدية المتنافسة في شهر رمضان المبارك دون المستوى، ما عدا القليل منها، بحسب استطلاع آراء المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تتنافس ستة أعمال وهي "الوصية" لأكرم حسني وأحمد أمين، و"خفة يد" لبيومي فؤاد، و"عزمي وأشجان" لحسن الرداد وايمي سمير غانم، و"سك على اخواتك" من بطولة علي ربيع، و"ربع رومي" من بطولة مصطفى خاطر، و"ارض النفاق" من بطولة محمد هنيدي.

وللأسف، معظم هذه الأعمال لا تخلو من الاستظراف المبالغ، وجاءت بعيدة كل البعد عن المفارقات الكوميدية أو النص المصاغ دراميا بشكل يحمل المفاجآت، القادرة على تفجير الكوميديا، بحسب ما يقول النقاد، وهذا ما ينطبق تماما على الأعمال التي يقوم ببطولتها نجوم مسرح مصر، ومنهم علي ربيع، والذي يقوم بأولى بطولاته في مسلسل "سك على إخواتك"، ومصطفى خاطر في "ربع رومي".

وواجه على ربيع الانتقادات من الجمهور على "السوشال ميديا"، منذ عرض الحلقة الأولى من المسلسل، فأكد المتابعون أن أداء على ربيع لا يتطور نهائيا، وأنه يصر على تقديم شخصية الغبي، في محاولة لاقتناص الضحكات، وذهب البعض إلى أن ربيع يقلد الفنان محمد سعد في شخصية "كتكوت". وكتب علي ربيع تغريدة على "تويتر" يسأل الجمهور عن رأيه بالمسلسل، وقال: "قولولي رأيكم دايما في المسلسل"، وجاءت الردود بين معجبة وغير معجبة، فكتب أحد المغردين: "مسلسل فاشل للأسف ويفتقد إلى العديد من الادوات المهنية في التمثيل"، بينما كتبت ولاء: "مسلسل جميل ومضحك جدا وبالتوفيق".

ويجسد ربيع شخصية "سعادة" الذي يعمل ممرضا بيطريا في قريته، وبعد وفاة والده يسافر إلى القاهرة ليحصل على ميراثه، ليجد وصية والده الذي يجسد شخصيته صلاح عبد الله، ويطلب منه رعاية شقيقاته الأربع، ويتولى إدارة أعمال والده.. المسلسل قصة كريم فهمي، وسيناريو وحوار إياد إبراهيم، محمد فتحي، ومحمد أبوالسعد وإخراج وائل إحسان.

الوحيد الذي نجا هذا العام من فخ الاستسهال والاستظراف، بحسب تعليقات "السوشال ميديا"، هو النجم الكوميدي محمد هنيدي، والذي نستطيع أن نقول أنه ومن خلال مسلسله "أرض النفاق" استعاد بريقه، وعرش الكوميديا. وكتبت عبير على تويتر تقول: "المسلسل اللي يموتني ضحك". بينما كتبت أنجيل: "بجد رجعتنا نضحك تاني يا هنيدي.. المسلسل كله دمه خفيف".

هنيدي اختار بذكاء شديد نص كوميدي، له رصيد جماهيري كبير وهي رواية أخلاق للبيع للأديب المصري يوسف السباعي، والتي سبق وقدمها نجم الكوميديا المصري فؤاد المهندس في فيلم سينمائي بنفس عنوان المسلسل وهو "أرض النفاق"، وكان من الممكن أن يقع هنيدي في فخ التقليد أو استحضار روح فؤاد المهندس، إلا أن هنيدي ومعه الكاتب أحمد عبد الله والمخرجان سامح عبد العزيز وماندو العدل، أخذوا الرواية إلى منطقة تتماشى تماما مع كل السلبيات التي نعيشها في الوقت الحاضر، وعمل كاتب السيناريو أحمد عبد الله بذكاء من خلال صياغة واعية، ومفارقات كوميدية صارخة، وعين ناقدة لكل مشاكلنا وأزماتنا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23289

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم