حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5343

النائب محمد العتايقة : سوف يدمروك يا وطني

النائب محمد العتايقة : سوف يدمروك يا وطني

النائب محمد العتايقة : سوف يدمروك يا وطني

23-05-2018 12:21 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : النائب محمد العتايقة
سيناريو جديد سيزيد من الخناق الملتف حول اعناق الشعب .اتذكر جيدا مسرحية عادل امام عندما قال ( كل ما تنزنق أءلع ) وها هي حكومتنا تعمل مثل عادل امام بالضبط ولكن كل ما تنزنق ترفع.

سيناريو الضريبة وبحجة مكافحة المتهربين ضريبيا ....

اذا ارادت الحكومة مكافحة ومحاسبة المتهربيين ضريبيا بملايين الدنانير فيوجد بين ايديهم قانون الضريبة الساري وكفل هذا القانون اشكالا من العقوبات التي تجرم وتحاكم المتهرب ضريبيا ويكمن السؤال لماذا لم تستخدمه الى هذه اللحظة ؟.
سيناريو الضريبة بحجة عدم المساس في الطبقة المتوسطة والفقيرة.

من المؤكد ان شخوص الحكومة الذين يسكنون دابوق وعبدون لا يعلمون ان عام اول حول وانه لم يتبقى في النسيج الاردني طبقة متوسطة وانما طبقتين اما بطرانة او طفرانة .

سيناريو الضريبة سيكون اخر مسمار يدق في نعش المواطن البائس الفقير الذي سيفرض علية قسط اخر ولكن ليس للبنك وانما للحكومة . ذلك المواطن ذو ال٦٣٣ دينار رهن نصف راتبه للبنك لكي يستثمره في تعليم ابنائه وما زال يصرف عليهم من قلة الوضائف وفي عنقة كوم لحم وما يتقاضاه ٣١٥ دينار .ل كم يوم يكفيك يا وزير هذا المبلغ وفرضا ما زال عندك طالب جامعي وطلبة مدارس؟ .

سيناريو الضريبة سيكون طاردا لكل اشكال الاستثمار فكيف لاي مستثمر يريد ان يقاسمكم رزقه هذا وبعد ما مصصنا دمة بفواتير الكهرباء والمحروقات والماء والتراخيص والطوابع والهواتف والتخليص الجمركي وبدل النفايات وغيرها من الرسوم التي اجهدت كاهله .

سيناريو الضريبة غير كل السيناريوهات والذي يتسابق مع الزمن للوصول الى الحلقة الاخيرة .....طيب خلو للمخرج القادم اكمن حلقة رفع مش كلهن في سنه واحدة او اقل شيء خبرونا في نهاية كل مشروع رفع على المواطن على سبيل المثال ( عزيزي المواطن تشاهدون في حلقة الرفع القادمة ضريبة اضافية على لباسك الداخلي ).لكي نستعد نفسيا ومعنويا لتلقي الرفعة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5343
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم