حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26236

كيف اثار مسلسل يعرض في رمضان ازمة دبلوماسية بين مصر و السودان .. تفاصيل

كيف اثار مسلسل يعرض في رمضان ازمة دبلوماسية بين مصر و السودان .. تفاصيل

كيف اثار مسلسل يعرض في رمضان ازمة دبلوماسية بين مصر و السودان  ..  تفاصيل

21-05-2018 12:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أقام الروائي والكاتب المصري الدكتور عز الدين فشير، صاحب رواية مسلسل “أبو عمر المصري” دعوى قضائية ضد منتج المسلسل، مشيرًا إلى أنه ارتكب مخالفة قانونية بعدم ذكر اسمه على “التتر”.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، إنه صاحب رواية “أبو عمر المصري”، وأنه اتفق مع منتج المسلسل على تحويل الرواية لمسلسل، وبعد الاتفاق فوجئ بعدم وجود اسمه على التتر.

وأشار الروائي إلى أن الشركة المنتجة سددت الالتزامات المادية بعد توقيع اتفاق بينهما لتحويل الرواية لمسلسل، ولكن فوجئ بمخالفة الشركة للاتفاق المبرم بينه وبين الشركة، وأن الأخيرة لم تقم بتوضيح أسباب حذف اسمه من التتر، أو مخالفة العقد.

وكان “أبو عمر المصري” قد تسبب في أزمة دبلوماسية بين مصر والسودان، على إثرها استدعت الخرطوم السفير المصري، وسلمته مذكرة احتجاج على ما ورد في الحلقات الأولى من المسلسل الذي بثته عدد من القنوات الفضائية في مصر، واعتبرته مسيئًا لها.

يذكر ان الحلقات الأولى من مسلسل "أبو عمر المصري" أثارت أزمةً دبلوماسية بين مصر والسودان استدعت على أثرها الخارجية السودانية السفير المصري بالخرطوم وسلمته مذكرة احتجاج على ما ورد في أحداث العمل.

ونشرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية نص بيان الخارجية السودانية الذي اعتبر أن الترويج للمسلسل تم بصورة عكست إصرار البعض علي اختلاق وتكريس صورة نمطية سالبة تلصق تهمة الإرهاب ببعض المواطنين المصريين المقيمين أو الزائرين للسودان. مشيرةً إلى أن "القائمون على المسلسل سعوا لإيهام المتابعين بأن بعض أجزاء السودان كانت مسرحاً لبعض أحداث المسلسل، واستخدمت العديد من الوسائل كلوحات السيارات السودانية التي تعد رمزاً سيادياً لا يجوز التعامل به إلا بعد الحصول علي موافقة من السلطات السودانية المختصة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26236

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم