حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الأحد ,23 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4917) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2943

البرغوثي: القضية الفلسطينية في خطر وعلى السلطة تطبيق المصالحة

البرغوثي: القضية الفلسطينية في خطر وعلى السلطة تطبيق المصالحة

البرغوثي: القضية الفلسطينية في خطر وعلى السلطة تطبيق المصالحة

16-05-2018 06:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الكاتب والمحلل السياسي حافط البرغوثي ان الولايات المتحدة الامريكية اصبحت طرفاً في القضية الفلسطينية وليست وسيطاً.

واضاف لقناة الغد ان اميركا ستعارض اي قرار من شأنه المس بالاحتلال الاسرائيلي لأنه يمس بها ايضاً وبالتالي لا فرصة في نجاح اية مشروع في الامم المتحدة الا اذا كان غير قابل للتطبيق على الارض.

وتابع 'المندوبة الامريكية بالامس كانت قد تكلمت بعد كلمة مندوبة فلسطين وكأنها تتجاهل الوجود الفلسطيني لأن التفكير الامريكي الحالي الذي ادى الى نقل السفارة يتجاهل عملياً منظمة التحرير الفلسطينية ويتجاوز فلسطين ويركز على ان القضية الفلسطينية لم تعد قائمة بالمعنى المادي'.

واضاف 'بالنسبة لمنظمة حظر انتشار الاسلحة الكيماوية ومنظمة التنمية والتجارة ومنظمة التنمية الصناعية لا يمكن لنا ان نقدم لها كثيراً سوى ان نشكو ما تمارسه اسرائيل على مستوى التنمية والصناعة والمجالات الاخرى'.

وختم ' ما علينا الآن كفلسطينيين ان ننتبه الى ما يجري التخطيط له في الخفاء للتجاوز عن القضية الفلسطينية وتحويلها الى قضية انسانية لا سياسية وخلق كيان معين لحركة حماس وصولاً الى حصر الدولة الفلسطينية في غزة لأن الامريكيين قد حسموا امرهم وبدؤوا بتطبيق صفقة القرن على ارض الواقع من ناحية نقل السفارة وإلغاء الوصاية الاردنية على المقدسات في القدس وتجاهل الوجود الفلسطيني'.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2943

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم