حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,16 أغسطس, 2018 م يوجد الآن عدد (4881) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2693

بالصور .. استمتع بأجمل برنامج سياحي لمدة سبعة أيام في واشنطن أمريكا

بالصور .. استمتع بأجمل برنامج سياحي لمدة سبعة أيام في واشنطن أمريكا

بالصور  ..  استمتع بأجمل برنامج سياحي لمدة سبعة أيام في واشنطن أمريكا

16-05-2018 08:57 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - واشنطن تعتبر أهم ولاية في الولايات المتحدة الأمريكية، ولذا فهي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر من أكثر الولايات التي يأتيها السياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها تحتوي على العديد من المتاحف والمنتزهات والحدائق وغيرها من مقومات السياحة، وسوف نقدم إليكم افضل برنامج سياحي في واشنطن دي سي وفقا لموقع مرتحل.

افضل برنامج سياحي في واشنطن دي سي لمدة اسبوع

اليوم الأول ( مبنى كابيتول الولايات المتحدة الأمريكية)



مبنى كابيتول الولايات المتحدة الأمريكية هو واحد من أشهر المعالم السياحية التي تتواجد في واشنطن، والذي يتواجد ضمن قائمة افضل برنامج سياحي في واشنطن دي سي لمدة 7 ايام، وهو مقر الكونغرس الأمريكي.
ويمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة، ومن أهم هذه الأنشطة القيام بجولة رائعة داخل هذا المبنى والتي تمكن زوارها من التعرف على تاريخ دولة من أهم وأقوى دول العالم، من خلال التعرف على أبرز الأحداث والتطورات التي حدثت لها.
ويمكن للضيوف مشاهدة العديد من القطع الأثرية والمقتنيات النفيسة، والتي تعود إلى العديد من الأزمنة والسنوات الماضية.

كما يمكن أيضًا القيام بجولة داخل مكتبة مبنى كابيتول والتي تضم مجموعة واسعة من الكتب القديمة في المجالات المختلفة.

اليوم الثاني ( منتزه ناشونال مول )



ويعتبر منتزه ناشونال مول واحد من أهم المنتزهات التي تتواجد في واشنطن بصفة خاصة وفي الولايات المتحدة الأمريكية بصفة عامة، ولذا لا يخلو منه أي برنامج سياحي في واشنطن دي سي، وعند رؤيتك لهذا المنتزه للمرة الأولى لن تستطيع أن تنساه مهما طال الزمان، حيث يتميز هذا المنتزه بتصميمه الرائع الشاهق والفريد من نوعه.
يمكن هذا المنتزه زواره من القيام بالعديد من الأنشطة، ومنها القيام بجولة رائعة داخل هذا المنتزه ومشاهدة العديد من القطع الأثرية وكذلك مجموعة واسعة من المقتنيات الثمينة والتحف النفيسة.
كما يوفر هذا المنتزه لزواره مكانًا هادئًا للاسترخاء على مساحات خضراء شاسعة وبين العديد من النباتات والزهور المختلفة.

اليوم الثالث ( البيت الأبيض واشنطن )



البيت الأبيض في واشنطن واحد من أهم المعالم السياحية العالمية، والذي يعتبر حديث العصر ولا يخلو منه أي برنامج سياحي في واشنطن دي سي لمدة 7 ايام، ويأتيه الزوار من جميع أنحاء العالم، ويعتبر البيت الأبيض في واشنطن هو المقر الرسمي لكل قادة ورؤساء الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحتوي هذا البيت على كم كبير من الغرف والتي تصل إلى 132 غرفة.
يمكن للزوار القيام بالعديد من الأنشطة المختلفة أثناء زيارتهم للقصر الأبيض، وهي القيام بجولة رائعة داخل القصر الأبيض عن قرب ومشاهدة أقوى مقرات الرئاسة على مستوى العالم كله.
مشاهدة التصاميم الرائعة للبيت الأبيض، وكذلك رؤية حديقة البيت والتي تتواجد على رقعة كبيرة جدًا من المساحات الخضراء، والتي توفر جولة للزوار في غاية الروعة بين النباتات والأزهار.

اليوم الرابع ( حديقة الحيوان الوطنية واشنطن)



من أكثر الأماكن الرائعة التي تمتلكها واشنطن هي حديقة الحيوان الوطنية، وتعتبر هذه الحديقة أقدم حديقة في واشنطن وفي الولايات المتحدة الأمريكية، فقد تم تأسيس هذه الحديقة عام 1889 ميلادية، وتحتوي هذه الحديقة على مجموعة كبيرة جدًا من أنواع الحيوانات المختلفة، وتعتبر هذه الحديقة من أهم معالم جذب الزوار التي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في واشنطن دي سي، فهي تستقبل حوالي 2 مليون زائر سنويًا.
تمكن حديقة الحيوان الوطنية زوارها من مشاهدة العديد من الحيوانات المختلفة ومنها الأسود والزرافات والنمور والغزلان، كما يمكن مشاهدة العديد من الحيوانات النادرة التي تتواجد في الحديقة ومنها النمر الأبيض وهو أحد فصائل النمور المهددة بالانقراض.

اليوم الخامس ( متحف الطيران والفضاء الوطني )



وفي اليوم الخامس من برنامجنا السياحي في واشنطن سوف ننتقل إلى جولة جديدة في متحف الطيران والفضاء الوطني، والتي تعتبر واحدة من أجمل الجولات التي لا تنسى، ويعتبر هذا المتحف واحد من أكبر متاحف الفضاء حيث يضم نحو 23 معرضًا يقوم بعرض العديد من الطائرات ومركبات الفضاء المختلفة، كما يقوم بعرض مجموعة واسعة من القطع الأثرية والمقتنيات الثمينة المتعلقة بالرحلات الجوية.
ويمكن للزوار القيام بجولة داخل هذا المتحف الرائع والذي يتيح للزوار مشاهدة كواكب السماء والأجرام السماوية بوضوح وبشكل كبير عن طريق الاعتماد على التليسكوب.
ويقدم أيضًا العديد من القصص الممتعة حول الفضاء والذي يستمتع بها الأطفال والكبار، ويتم عرض هذه القصص في سينما أيماكس داخل المتحف.

اليوم السادس (نصب لنكولن التذكاري)



ويعتبر هذا النصب واحد من أهم المعالم السياحية التي تتواجد في واشنطن، والذي يأتيه الزوار من مختلف أنحاء العالم، وقد تم تأسيس هذا النصب التذكاري لتكريم الرئيس الأمريكي ابراهام لنكولن، ويمتاز هذا النصب بأنه مفتوح للجمهور على مدار 24 ساعة، ولا يخلو أي برنامج سياحي في واشنطن دي سي من هذا النصب.
يتيح هذا النصب لزواره مشاهدة العمدان الضخمة التي تحيط بالنصب والتي يصل عددها إلى 36 عمودًا من الأعمدة الضخمة، والتي يصل ارتفاعها إلى 10 متر، وكل عمود من هذه الأعمدة يرمز إلى ولاية من الست وثلاثون ولاية مختلفة والتي ترمز إلى الولايات المتحدة الأمريكية ومشاهدة التصميم المذهل لهذا النصب، والذي قد بني مماثلًا للمعبد الإغريقي التقليدي الرائع.

اليوم السابع ( متحف التجسس الدولي في واشنطن )



وفي اليوم السابع سوف نصل إلى ختام جولتنا السياحية داخل واشنطن، وسوف نختم رحلتنا بزيارة متحف من أهم المتاحف التي تتواجد في واشنطن وهو متحف التجسس الدولي، وقد تم تأسيس هذا المتحف عام 2002، ويعتبر هذا المتحف مصدر جذب شديد جدًا للزوار، حيث أنه يستقبل نحو أكثر من مليون زائر سنيًا.
يقدم متحف التجسس الدولي لزواره العديد من الأدوات المختلفة العالمية التي تستخدم للتجسس حول العالم.
ويقدم هذا المتحف أيضًا مجموعة واسعة من أشهر شخصيات الجواسيس في العالم كله، ولذا يعتبر متحف التجسس الدولي في واشنطن واحد من أهم المعالم السياحية، والتي لا يخلو منها أي برنامج سياحي في واشنطن دي سي.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 2693

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم