حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30428

لندن: طلاب يقتحمون سفارة فلسطين ويعتصمون فيها

لندن: طلاب يقتحمون سفارة فلسطين ويعتصمون فيها

لندن: طلاب يقتحمون سفارة فلسطين ويعتصمون فيها

27-01-2011 03:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا -  قالت مصادر فلسطينية مطلعة إن مجموعة من الطلبة الفلسطينيين يقدر عددهم بحوالي عشرة أشخاص دخلوا مقر السفارة الفلسطينية في منطقة هامرسميث الواقعة في غربي لندن في حوالي الساعة الثانية بتوقيت غرينتش وطلبت من السفير الفلسطيني الدكتور مانويل حساسيان خلال إجتماع عقد معه ضرورة وإستقالة القيادة الحالية لمنظمة التحرير الفلسطينية و تشكيل منظمة تحرير تشمل الفصائل الفلسطينية جميعها وإعادة إنتخاب أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني كشرط لإخلائهم المقر إضافة للحديث مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عبر الهاتف.
وقال شهود عيان إن الطلبة حضروا إلى المقر وبرفقتهم فريق من قناة الجزيرة وصحافيين اخرين, الأمر الذي يفسر تحركهم بأنه يأتي على خلفية نشر قناة الجزيرة القطرية وصحيفة الغارديان وكذلك صحيفة القدس العربي وثائق تتعلق بالمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية مما فتح الباب لحملات إعلامية إتهمت فيها قيادات فلسطينية القيادة القطرية بالمزايدة, في وقت ترتبط فيه بعلاقات وثيقة بالقيادة الإسرائيلية وتستضيف على أراضيها مقر قيادة القوات الأميركية في منطقة الخليج.
وقد نفت المفوضية الفلسطينية العامة لدى المملكة المتحدة أن يكون مقرها قد تعرض للاقتحام. وقالت المستشارة السياسية في البعثة الدبلوماسية الفلسطينية ميسون الشرفا "إن الطلبة الفلسطينيين مرحب بهم دائما في مقر بعثتهم، وكانوا اليوم في زيارة اعتيادية لمقر المفوضية للقاء سعادة السفير مانويل حاساسيان، وفق موعد مسبق، للتباحث في أمور عدة، منها الخاص ومنها العام".
ونفت الشرفا أن يكون الطلبة يمثلون أي هيئة رسمية في الاتحاد العام لطلبة فلسطين، مشيرة إلى أن رئاسة الاتحاد العام لطلبة فلسطين ـ فرع بريطانيا، قد استنكرت عبر عدة اتصالات هاتفية الزج باسمها بهذا الشكل الفج الذي أوردته قناة الجزيرة. كما أكدت المستشارة ميسون الشرفا استلام رسالة من هؤلاء الطلبة، موجهة إلى القيادةالسياسية، ولكنها لم تتضمن أية إشارة للمغالطات التي أوردتها قناة الجزيرة في الأيام الماضية.
 وقالت مصادر فلسطينية إن الطلبة أخذت اعدادهم بالتزايد مع غروب الشمس,  في الوقت الذي ارسلت الشرطة البريطانية دوريات إلى محيط السفارة بعد أن سمع المسؤولون عن حماية البعثات الدبلوماسية بالحادث من وسائل الإعلام في وقت كان أركان البعثة الفلسطينية يحاولون فيه إقناع الطلبة بمغادرة مقر البعثة دون الإستعانة بالشرطة لهذه الغاية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30428
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
27-01-2011 03:04 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم