حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12250

ما لاتعرفه عن الإطارات “ذاتية الإصلاح”

ما لاتعرفه عن الإطارات “ذاتية الإصلاح”

ما لاتعرفه عن الإطارات “ذاتية الإصلاح”

21-04-2018 08:35 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أفادت الهيئة الألمانية للفحص الفني بمعلومات مهمة عن الإطارات ذاتية الإصلاح، والتي هي إطارات تقوم بسد بعض الثقوب على الفور؛ حيث يتكون الجزء الداخلي فيها من بوليمرات مرنة للغاية.

وأوضحت الهيئة أن هذه الكتلة اللزجة تستطيع أن تسد ثقوبا صغيرة تصل إلى 5 ملليمترات على الفور، وتعد عملية تغيير الإطار هنا غير ضرورية، لكن عند التأكد من وجود جسم غريب بالإطار فإن الهيئة تنصح بإزالته من مداس الإطار بواسطة المتخصصين، وبالنسبة للإطارات ذاتية الإصلاح يوصى بشكل عام باستخدام نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

كما أكدت الهيئة الألمانية للفحص الفني، أن هناك نوع آخر من الإطارات بخصائص السير الاضطراري والمعروفة باسم إطارات Run-Flat، وتتمتع هذه النوعية من الإطارات بجوانب قوية لدرجة أنها تتمكن من مواصلة السير وهي خالية من الهواء بشكل كامل، لكن لمدى سير 80 كلم، وبسرعة لا تتجاوز 80 كلم/س، ويعتبر نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات مع هذه النوعية من الإطارات إلزاميا.

ومن الفوائد، التي يتمتع بها كلا نوعي الإطارات العملانية، إمكانية الاستغناء عن العجلة الاحتياطية، أو طاقم الإصلاح بشكل كامل، وهو ما يساعد في تقليص الوزن وأيضا زيادة المساحة المستخدمة في صندوق الأمتعة.

وبالنسبة لسعر الإطارات ذاتية الإصلاح، فلربما سيتم طرح هذه النوعية من الإطارات في الأسواق بسعر أعلى من الإطارات التقليدية، كما أنها ليست متوفرة في جميع الأحجام. ويميل السوق إلى استهداف الفئات العليا من السيارات.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12250

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم