حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41529

أول تعليق فرنسي بشأن الوضع الصحي لخليفة حفتر

أول تعليق فرنسي بشأن الوضع الصحي لخليفة حفتر

أول تعليق فرنسي بشأن الوضع الصحي لخليفة حفتر

19-04-2018 06:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أن الحالة الصحية لقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر تحسنت، وسط تضارب الأنباء عن وضع القائد العسكري البالغ من العمر 75 عاما.


المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي ينفي لـ RT صحة الأنباء المتداولة عن وفاة المشير خليفة حفتر
ونقلت "إذاعة فرنسا الدولية" الحكومية عن لودريان قوله، في إفادة له أمام لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) أمس، إن أبرز القادة العسكريين في شرق ليبيا يتلقى العلاج في أحد المستشفيات العسكرية بضواحي باريس، ووضعه الصحي تحسن.

وبات هذا الكلام أول تصريح فرنسي رسمي بخصوص صحة حفتر، وسط تضارب الأنباء عن حالته منذ نقله إلى فرنسا من العاصمة الأردنية عمّان في وقت سابق من أبريل الجاري، إثر تعرضه لجلطة دماغية، حسب وسائل إعلام.

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري قد شدد في الأسبوع الماضي على أن حفتر توجه إلى فرنسا لإجراء فحوصات طبية وسيعود قريبا إلى بلاده، بينما نفى المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة الأنباء عن وفاة المشير، وذكر أنه أجرى مكالمة هاتفية مع حفتر.

في الوقت نفسه، أفادت بعض التقارير الصحفية بأن دماغ حفتر تعرض لضرر غير قابل للعلاج، مما سيمنعه من الاستمرار في تأدية مهامه.

ولم يطلّ حفتر، وهو من بين المنافسين المفترضين في انتخابات الرئاسة المقبلة، علنا منذ مطلع الشهر الماضي، حيث أكد عبر مقطع مصور قرب إطلاق العملية العسكرية لاستعادة مدينة درنة شرق البلاد من سيطرة قوات "مجلس شورى مجاهدي درنة".

المصدر: وكالات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41529

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم