حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10679

رئيس النمسا يزور مدينة البترا الأثرية

رئيس النمسا يزور مدينة البترا الأثرية

رئيس النمسا يزور مدينة البترا الأثرية

18-04-2018 07:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - زار رئيس جمهورية النمسا ألكسندر فان دير بيلين وعقيلته والوفد المرافق اليوم الأربعاء مدينة البترا الأثرية، واطلع إلى المواقع الأثرية والتاريخية في المدينة الوردية وأهمها؛ السيق والخزنة والمحكمة والكنيسة البيزنطية.

وكان في استقبال الرئيس النمساوي رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي المهندس فلاح العموش ونائب الرئيس مفوض المحمية والسياحة الدكتور سليمان الفرجات، وتجول الرئيس النمساوي والوفد المرافق في المواقع الأثرية والسياحية لمدينة البترا واطلع إلى أبرز معالمها الأثرية والسياحية.

واستمع الضيف إلى شرح قدمه مفوض المحمية الدكتور الفرجات؛ عن تاريخ المدينة والدور الذي لعبه العرب الأنباط في نحتها وتحصينها، والأهمية التي اكتسبتها المدينة كعاصمة للحضارة النبطية عندما كانت مركزا تجاريا هاما في تلك الفترة، ومركزا لانطلاق وعبور القوافل التجارية المحملة بالبضائع من البخور والتوابل وغيرها إلى بلاد الشام والجزيرة العربية واليمن ومصر وبلاد الهند والصين.

ووضع المهندس العموش الرئيس النمساوي بصورة الأهمية التي تحظى بها مدينة البترا ثاني أعجوبة من عجائب الدنيا السبع الجديدة، باعتبارها من أبرز مواقع الجذب السياحي في العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص، ويرتادها السياح والزوار من مختلف أنحاء العالم.

واستعرض العموش الجهود الكبيرة التي تبذلها سلطة إقليم البترا والجهات المعنية بالسياحة في سبيل الارتقاء بالعملية السياحية برمتها والخدمات التي تقدم للسائح.

وأعرب رئيس جمهورية النمسا عن سعادته لزيارة مدينة البترا معتبرا أن هذه الفرصة تعتبر تاريخية وجميلة جدا للاطلاع على المعالم والمرافق الأثرية التي تشتهر بها البترا باعتبارها واحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10679

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم