حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34022

رئيس بلدية الهاشمية : لن نمنح اية شركة الترخيص دون دفع المسقفات .. وحصلنا على 228 الف من المصفاة

رئيس بلدية الهاشمية : لن نمنح اية شركة الترخيص دون دفع المسقفات .. وحصلنا على 228 الف من المصفاة

رئيس بلدية الهاشمية : لن نمنح اية شركة الترخيص دون دفع المسقفات ..  وحصلنا على 228 الف من المصفاة

18-04-2018 05:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - علاء الذيب - قال رئيس بلدية الهاشمية عبدالرحيم القلاب خلال مؤتمر صحفي عقد في دار البلدية ان البلدية لن تمنح اي شركة الترخيص مهما كلف الامر دون دفع المستحقات التي عليها.

واضاف ان الشركات الحاصلة على اعفاء من رئاسة الوزراء، هو قرار يحترم لكن على رئاسة الوزراء زيادة دعم المحروقات لبلدية الهاشمية والذي يتساوى مع باقي بلديات المملكة.

واكد ايضا انه قام باغلاق اخدى الشركات سابقا وسيغلقا اي شركة لاحقا بحال لم تدفع ما عليها .

ولفت ان المجلس البلدي الحالي ، لن يكون كالسابق ، وان لواء الهاشمية سيشهد نقلة نوعيه لا مثيل لها، مشيرا ان شركة المصفاة كانت تدفع سابقا للبلدية 75 الف دينار ، وتم تشكيل لجنة تخمين مكونه من المهندسين جميل العموش وزميل اخر وتم تخمين المصفاة بأُطر قانونية حيث تم تخمينها سنويا بقيمة 228 الف دينار.

واكد على ازالة العراقيل امام المستثمرين ، وتسهيل كافة الامور لهم ، مشيرا ان البلدية خصصت ارض كبيرة للمستثمرين سيتم اقامة مصنع كبير عليها يوفر المئات من فرص العمل لاهالي اللواء .


واضاف ان بلدية الهاشمية ادخلت الجامعة الهاشمية والمنطقة الحرة وعدة أحواض جديدة إلى حدود البلدية، مما ساهم بزيادة مساحة البلدية لتصل إلى 104 كيلو متر مربع بعد أن كانت قرابة 54 كيلو متر مربع سابقا.

واشار الى ان البلدية تمكنت من تسديد القروض المسحوبة سابقا لصالح بنك تنمية المدن والقرى وبقيمة 714 ألف دينار وتسديد جزء من مديونية شركة الكهرباء بقيمة 400 ألف دينار وتسديد التزامات المقاولين البالغة 650 ألف دينار، معتبرا أن هذه الديون والتي كانت تشمل كذلك ديون مؤسسة الضمان الاجتماعي والتأمين الصحي كانت تشكل عبئا على كاهل البلدية وموازنتها السنوية.

ولفت القلاب إلى أن موازنة بلدية الهاشمية للعام الحالي تقدر ب 4 ملايين 416 ألف دينار بارتفاع قدره 20% عن موازنة العام الماضي، منوها أن نسبة الرواتب من حجم الموازنة تبلغ 35% مقارنة مع 50% للعام الماضي.

وختم ان البلدية سددت ديونها سوى مليون واربعمائة الف لشركة الكهرباء كديون وفوائد سابقة ، بعد ان كانت الديون تجاوزت المليونين ونصف تقريبا.

من جهة اخرى اكد نائب رئيس البلدية رائد القعقاع ان البلدية لن تقف عاجزة عن اي مشكلة تواجهها .

واضاف ، ان البلدية تعمل على مدار الساعة لتحسين الواقع الخدماتي للمواطنين.


في حين اكد رئيس المجلس المحلي للهاشمية عايد المشاقبة ان جهود اعضاء المجلس المحلي مع رئيس بلديته ساهم بتحقيق انجازات لم تحقق سابقا.

واضاف ان العمل جاري على استقطاب عدة مشاريع لتوفير عدد كبير من فرص العمل لابناء اللواء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34022

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم