حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19468

لهواة المغامرة .. إليكم أقوى سيارات الدفع الرباعي

لهواة المغامرة .. إليكم أقوى سيارات الدفع الرباعي

لهواة المغامرة ..  إليكم أقوى سيارات الدفع الرباعي

17-04-2018 09:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سيارات الدفع الرباعي تمتلك شخصية قوية القليلون فقط هم من يتمكنون من السيطرة عليها وقيادتها بروح القائد، فهي سيارات تتمتع بالقوة والضخامة وتعكس شخصية قائدها المسيطرة والمغامرة.

وتتميز سيارات الدفع الرباعي بكونها سيارات تمتلك العديد من الإمكانات المختلفة وتوفر الرفاهية والقدرات العالية والكفاءة على الطرق الوعرة والتي يبحث عنها الرجال في الكثير من الأحيان، والتي تعجز باقي السيارات الأخرى عن توفيرها.

وفيما يلي سنعرض مجموعة من أقوي وأروع سيارات الدفع الرباعي على الإطلاق:
Ford F-150 Raptor:

السيارة أقل ما توصف به أنها وحش على الطريق، فهي تمتلك محرك بقوة 450 حصان وبسعة لترية تصل إل 3.5 لتر، ومزود بشاحن تربو ثنائي، ويعمل بـ6 سلندرات على شكل حرف V.

وإذا كنت تسعى للحصول على وحش أكبر فشركة فورد تعكف على إنتاج سيارةMega Raptor F-250، وهي سيارة تمتلك محرك خارق سعته 6.7 لتر وينتج ما يعادل قوة 385 حصان، مضاف إليها قوة 140 حصان ، ويبدأ سعرها من 32 ألف دولار فقط.

Land Rover East Coast Defender:

إذا كنت ترغب في سيارة بقوة الخيول ورشاقة الإبل، فإن هذه السيارة هي بالتأكيد ما تبحث عنه، فهي تمتلك من القوة ما يضعها في المقدمة، كما أنها رشيقة بشكل ملفت.

السيارة تمتلك محرك قوي بسعة 6.2 لتر، ويعمل بـ8 اسطوانات على شكل حرف V، وتنتج قوة 430 حصان.


سيارة الدفع الثماني الروسية shaman 8X8:

لن تتوقف روسيا عن إنتاج سيارات غريبة، وآخر تلك السيارات كان سيارة تخطت بها كل التوقعات وعبرت بها المألوف، حيث أنها أنتجت سيارة بـ8 إطلارات.

السيارة الروسية شامان، يتم إنتاجها بالطلب ويتم الإنتهاء من تصنيعها خلال شهرين من طلب العميل، محركها A 146 horsepower Iveco، وهو ما يمكنها من السير بسرعة 70 كم في الساعة، كما ان إطاراتها الضخمة تمكنها من الطفو أثناء السير على برك المياه، وهو ما يجعلها تسير بسرعة 7 كم في الساعة على المياه.

Jeb wrangler المعدلة:

أصبحت تلك السيارة على قمة سيارا الدفع الرباعي بعدما حصلت على تعديلات في التصميم والأداء منحها شكل وأداء مختلف يبحث عنه الكثيرون.

السيارة تمتلك محرك سعة 5.9 لتر، مزود بشاحن تربو مزدوج، ينتج ما قوته تزيد عن قوة 500 حصان، إضافة إلى تزويد السيارة بنظام تعليق مميز يجعلها تخترق الطرق الوعرة دون أدنى مشكلة إضافة إلى قدرتها على تسلق الصخور دون مشكلة.

مرسيدس Mercedes-Maybach G650 Landaulet:

السيارة مرسيدي مايباخ مزودة بمحرك مرسيدي AMG سعته 6 لتر، يعمل بـ12 سلندر على شكل حرف V، ومزود بشاحن تربيني مزدوج، والذي ينتج قوة 621 حصان.

السيارة مزودة بناقل سرعة ذو 7 سرعات، إضافة إلى قير خاص بالسرعات البطيئة في المناطق الوعرة، ومن المتوقع أن تنطلق السيارة من صفر إلى 100 كم في غضون 5.3 ثانية مثل شقيقتها G65 والتي تصل سرعتها القصوى إلى 230 كم في الساعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19468

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم