حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,16 يوليو, 2018 م يوجد الآن عدد (4945) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 55540

ماذا تعني عادة رشّ المياه فوق الطائرات بالمطارات؟

ماذا تعني عادة رشّ المياه فوق الطائرات بالمطارات؟

ماذا تعني عادة رشّ المياه فوق الطائرات بالمطارات؟

16-04-2018 06:59 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يقول المثل الشعبي أن رشّ المياه هو 'فراق' وغالباً ما تربطه المعتقدات القديمة بالسلبية والعداوة، انما تختلف هذه العادة عندما يتعلّق الأمر بالطائرات.

عرف هذا الطقس باسم 'تحية المياه' وهو تقليد مؤثّر يقام منذ القدم بالمطارات لتكريم المحاربين القدامى، العسكريين وكبار الشخصيات الأجنبية كما خدمات الخطوط الجوية الجديدة.

واستمر حتى يومنا هذا من خلال تجهيز شاحنتي إطفاء على جانبي منصة قدوم الطائرات وتقوم الشاحنات برش أقواس من الماء فوق الطائرة الواصلة.

فرّش المياه على شكل أقواس نصر أصبح بروتوكول متعارف عليه في المطارات من حول العالم ويكون لمدّة دقيقتين وهو علامة على الاحترام والشرف والامتنان ويقام في هذه الحالات:

- إذا كانت شركة خطوط جوية جديدة تقوم بأولى رحلاتها خارج المطار.

- إذا حطّت طائرة جديدة في المطار للمرة الأولى.

- إذا كان قائد الطائرة أو أحد أعضاء مراقبة الحركة الجوية سيتقاعد.

- إذا كانت الطائرة تقوم برحلتها الأخيرة في مطار معيّن.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 55540

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم