حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,22 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4871) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3107

مؤتمر كلية الأعمال السادس في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - صور‎‏

مؤتمر كلية الأعمال السادس في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - صور‎‏

 مؤتمر كلية الأعمال السادس في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة - صور‎‏

16-04-2018 01:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تحت رعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي الأكرم وبحضور رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة ونائب رئيس مجلس الإدارة في الجامعة الدكتور هيثم أبو خديجة عقدت كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية' كلية الأعمال' فعاليات المؤتمر العلمي السادس لكلية الاعمال والتي استمرت يومي الاربعاء والخميس 11-12/نيسان2018 .

رحب رئيس الجامعة أ.د محفوظ جودة بمعالي وزير التعليم العالي والمشاركين والضيوف في بداية كلمته التي ألقها في المؤتمر،موضحا بأن الجامعة تستقطب أكثر من 53 جنسية عربية واجنبية وتوفر لهم أكفأ أعضاء هيئة التدريس وأفضل الكتب والمراجع والدوريات والمختبرات وتعمل على تهيئتهم للدخول إلى سوق العمل علمياً وعملياً.

وبين أ.د جودة بأنه قد تقدم للمؤتمر 70 باحثاً بأوراقهم حيث قبل منها 40 ورقة بحثية لباحثين من الأردن ومن عدة دول عربية وأجنبية كالولايات المتحدة واستراليا، مشيرا إلى أن المؤتمر يضم خمسة محاور أساسية تتضمن المحاسبة،إدارة الأعمال، التسويق، العلوم المالية والمصرفية،ونظم المعلومات الإدارية.

وأضاف:' إن مناقشتكم لهذه المحاور الخمسة بموضوعية وتعمق ما هي إلا خطوة كبيرة باتجاه تحقيق مجتمع المعرفة والفضيلةالموجودة جذورها في أعماق تاريخ أمتنا العريقة، واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله في سعيه الدؤوبلإدخال الأردن من بوابة إقتصاد المعرفة ووضعه فيب المكان اللائق به في مصاف الدول المتقدمة'.

وفي بدية كلمته توجه معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي بالشكر الجزيل لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة لتنظيمها المؤتمرقائلاً :'إن استمرار إنعقاد هذا المؤتمر للمرة السادسة يدل على نجاحه وعلى أهمية هذا المؤتمر'.

وأضاف:' لقد لفت إنتباهي في أجندة المؤتمر عدة مواضيع سيتناولها المؤتمرون، منهاالتخصصي الدقيق، ومنها العام، لكن موضوع الريادة في الأعمال، وإدارة المواهب البشريةكان من أكثر المواضيع التي لفتت انتباهي'.

وأردف معالي وزير التعريم العالي:' نحن نعيش الثورة الصناعية الرابعة التي تقوم في أحد أعمدتها على الذكاء الاصطناعي، والذي لا بد أن يتجسد في نهاية الامر في الابداع والابتكار اللذين تلتقطهما ريادة الأعمال، وهو أمر نحن أحوج ما نكون لتدريسه وإكساب مهارته لطلبة جامعاتنا'.

وتحدث في المؤتمر مشاركون من عدة دول عربية وأجنبية وهم: اربعة متحدثين رئيسيين من خارج الاردن- من الولايات المتحده الامريكيه، بريطانيا ، استراليا، وتركيا. بالاضافة الى ثلاثة متحدثين من داخل الاردن هم : رئيس جمعية البنوك الاردنيه، رئيس جمعية المحاسبين القانونيين الاردنيه، بالاضافة الى نائب مدير معهد الاداره العامة.

وشارك في المؤتمر ما يقارب من 17 جنسية من مختلف انحاء العالم حيث تم تقديم 70 ورقة بحثية قُبِل منها حوالي 40 ورقة بحثية في مختلف محاورالمؤتمر وهي :المحاسبة،ادارة الاعمال، نظم المعلومات الادارية، التسويق، المالية والمصرفية .

يشار الى أن المؤتمر يعقد برعاية الشركات التالية: بنك الاتحاد، بنك صفوة، الأولى للتأمين، مصرف الراجحي، ابو شيخة للصرافة، شركة توتال، شركة أية للمحافظ المصرفية، و شركةaacsb .

واختتم المؤتمر اعماله بإصدار بيان ختامي وتوصيات للمؤتمر وسيتم لاحقاً تشكيل لجنة لمتابعة تطبيق التوصيات التي خلص اليها المؤتمر.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 3107

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم