حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,18 أكتوبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4863) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 34717

سيدة اردنية "مشلولة" محتجزة في الاراضي السورية تناشد الخارجية لاعادتها للاردن .. "وثائق" .. والخارجية ترد

سيدة اردنية "مشلولة" محتجزة في الاراضي السورية تناشد الخارجية لاعادتها للاردن .. "وثائق" .. والخارجية ترد

سيدة اردنية "مشلولة" محتجزة في الاراضي السورية تناشد الخارجية لاعادتها للاردن  ..  "وثائق"  ..  والخارجية ترد

16-04-2018 10:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - اكد شقيق سيدة أردنية متزوجة من سوري تعيش في الداخل السوري ، ان شقيقته تعرضت لمرض الشلل واصبحت عاجزة عن الحركة بشكل كلي ، مما ادى ذلك الى طلاقها من زوجها السوري ، وتريد العودة الى وطنها.


وفي التفاصيل التي رواها شقيق السيدة الاردنية ، ان اقامتها في سوريا انتهت منذ فترة وتعيش برعب مستمر بسبب القصف الجوي ، ومن القاء القبض عليها من قبل النظام السوري ووضعها في السجن ، مشيرا الى ان السفارة الاردنية في دمشق رفضت السماح لها بالعودة الى الاردن بحجة انهم لا يتمكنون من مساعدتها على حد زعمه.

واوضح انه لا يوجد لشقيقته اي معيل لها في سوريا ، وهي لا تتمكن من الحركة بسبب الشلل الذي اصابها ، مشيرا الى انها في سوريا منذ اكثر من (25) عام ، وتريد العودة الى وطنها الاردن بعد ان قام زوجها بتطليقها بسبب مرضها.

وناشد وزارة الخارجية الاردنية ، والجهات المعنية مساعدة شقيقته لاعادتها الى الاردن لتعيش فيه بامن وامان ، لافتا الى انه راجع الخارجية اكثر من مرة ولم يبدي اي احد مساعدته واغلقت جميع الابواب في وجهه .

 

بدوره قال القائم باعمال السفارة الاردنية في سوريا فايز عمايرة لسرايا ان  السيدة لم تتواصل مع السفارة ، ولو تم التواصل لتمكنا من مساعدتها منذ فترة ، لافتا الى انه لا بد من معرفة مكان السيدة واين تعيش حتى يتم ارسال سيارة اسعاف ونقلها الى السفارة لاكمال الاجراءات اللازمة لسفرها .

واوضح العمايرة الى ان هناك بعض المناطق في سوريا لا يتمكن جيش النظام من الوصول اليها ، فكيف ستصل السفارة الى تلك السيدة وهي لا تعرف مكانها ، داعيا ذوو السيدة مراجعة الخارجية الاردنية في عمان من اجل عمل اجراءات سفرها الى الاردن .

 

واكد العمايرة ان السفارة على استعداد لتأمين سفر السيدة الى الاردن ، مشيرا الى انه وفي مثل حالتها الصحية سيتم تأمينها بسيارة اسعاف ونقلها من المكان المتواجدة فيه الى المطار بعد اكمال اجراءات سفرها القانونية 

 






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 34717

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم