حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,18 ديسمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 17466

أفضل مناطق السياحة في تايوان وأهم المعالم السياحية بها

أفضل مناطق السياحة في تايوان وأهم المعالم السياحية بها

أفضل مناطق السياحة في تايوان وأهم المعالم السياحية بها

16-04-2018 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبرها الكثيرون من الوجهات الغامضة الغير مكتشفة بشكل نسبي، الأمر الذي يجعل السياحة في تايوان تجربة مثيرة خاصة لأولئك الذين يبحثون عن مغامرة غير تقليدية، تقدم أرض المفاجآت اللامتناهية الكثير من الاشياء لرؤيتها للقيام بها بما في ذلك المهرجانات التقليدية والجبال الشاهقة والحدائق الوطنية والجزر البحرية ومنتجعات المياه الساخنة والهندسة المعمارية الصينية.


في التسعينات أصبحت تايوان أول دولة ديمقراطية صينية حقيقية، إذ تحولت هذه الجزيرة إلى واحدة من أغنى دول العالم في أقل من خمسين عاما، مع إمتلاكها عدد لا حصر له من المصانع الضخمة والمدن المزدحمة ساعد ذلك على إقامة هوية سياسية وثقافية مستقلة للبلاد.

أسباب تدفعك لتحويل مسار رحلتك المقبلة إلى تايوان
تايوان هي واحدة من أكثر البلدان ترحيبا في العالم مع شعبها اللطيف الذي يرحب بالزوار بود، والتسوق هنا فرصة لا تعوض حيث الأسعار أقل مما هي عليه في غيرها من الدول المجاورة.

أفضل مناطق السياحة في تايوان
1- تايبيه
السياحة في تايوان - تايبيه

العاصمة وأكبر مدينة في تايوان فضلا عن كونها المركز الاقتصادي والسياسي والثقافي للبلاد، وهي واحدة من الوجهات العالمية حيث تضم الكثير من المعالم الشهير بما في ذلك أطول مبنى في العالم وأكبر مجموعة من الفن الصيني، تقدم لزوارها عالمًا من التناقضات الرائعة مع مزيج من الحداثة والتقليدية والمعابد القديمة ورائحة البخور وناطحات السحاب الشاهقة.

حجز فنادق تايبيه عبر بوكينج
2- مدينة تايبيه الجديدة
السياحة في تايوان - مدينة تايبيه الجديدة

ظهرت هذه المدينة نتيجة التقاء نهري تامسوي ونهر شينديان وكيلونج وتوسعت تدريجيا حتى وصلت إلى حجمها الحالي، وهي غنية بالموارد الثقافية كما تسعى حكومتها لإقامة المتاحف التي من شأنها إحياء تراثها وتقاليد شعبها مثل متاحف الشاي والفخار والسراميك، تستضيف المدينة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية.

3- مقاطعة ييلان
لسياحة في تايوان-مقاطعة ييلان

تقع في الجزء المركزي الأكثر تميزا من سهل لانيانغ، وتوفر القنوات المائية والأنهار مصدرا ثابتا لتجديد الموارد المغذية للتربة، مما يجعلها واحدة من أكثر المدن انتاجا للغذاء في تايوان، تطل على الساحل الشمالي الشرقي لتايوان مع الجبال على الجوانب الثلاثة الأخرى لتشكيل جغرافية فريدة من نوعها، ويوجد بها نفق هسوهشان ثاني اطول نفق للطرق السريعة في آسيا، بالإضافة إلى العديد من الحدائق الطبيعية والينابيع الباردة والساخنة.

4- مدينة تاويوان
السياحة في تايوان - مدينة تاويوان

هي هضبة تقع في الجزء الشمالي الغربي من جزيرة تايوان بجوار مقاطعات تايبيه وييلان، وتفتخر بمعالم طبيعية خلابة تمتد على طول طريقها الشمالي حيث توجد حديقة تشيانغ كاي شيك ومتنزه تشيانغ تشينغ كو الثقافي الذي يجذب ثلاثة ملايين زائر سنويا.

5- مقاطعة هسينشو
السياحة في تايوان - مقاطعة هسينشو

هي موطن لأكبر مجتمع هاكا في تايوان، فقد جاء معظم المهاجرين الهاكا في وقت مبكر إلى هذه المنطقة، وهم عبارة عن قبائل لديها لهجات فريدة من نوعها وعادات وممارسات دينية تعكس اختلافاتهم ويجتمعون على احترام تعاليم أسلافهم، ولأن تقاليد مجتمعاتهم تحد من فرص التبادل والاندماج مع الثقافات الأخرى فقد ساعد الأمر في حفاظهم على لغتهم وثقافتهم.

6- مقاطعة مياولي
السياحة في تايوان - مقاطعة مياولي

واحدة من أفضل بقع السفر و السياحة في تايوان ، تستقطب أكثر من 6.5 مليون زائر سنويا بفضل مناخها الممتع ووسائل النقل المريحة، تتحول كل عام في شهري أبريل ومايو إلى مساحات واسعة من الأزهار، ومن أهم معالمها معبد شيتوشان المثير للاهتمام.

7- مدينة كيلونغ
السياحة في تايوان - كيلونغ

واحدة من أهم مدن السياحة في تايوان، تقع في شمال البلاد مع سلاسل الجبال المحيطة بها من ثلاث جهات في حين يقع بحر دونغهاي في الجهة الشمالية، وتعد كيلونغ ميناء طبيعي هائل مع خليجها الساحر الذي يمتد إلى وسط المدينة.








طباعة
  • المشاهدات: 17466

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم