حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7879

إنطلاق فعاليات «أمنا عمان» بالمدرج الروماني

إنطلاق فعاليات «أمنا عمان» بالمدرج الروماني

إنطلاق فعاليات «أمنا عمان» بالمدرج الروماني

09-04-2018 09:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

إنطلقت في المدرج الروماني اخيرا فعاليات مهرجان « امنا عمان «، احتفاء بذكرى معركة الكرامة وعيد الأم ، بحضور مندوب امين عمان ، مدير المدينة المهندس عمر اللوزي.

وقال اللوزي: تاتي الاحتفالية وفاء لمدينة عمان التي نعتز بنسيجها وتربطنا بها روحانيا الانتماء والوفاء في ظل القيادة الهاشمية، مؤكدا التزام امانة عمان ببرامج التنمية والتطور للنهوض بخدمات المدينة والمواطن».

استهلت الاحتفالية بمعزوفات وطنية قدمتها فرقة موسيقات القوات المسلحة الاردنية ، وعرض فيديو يسرد وقائع معركة الكرامة الخالدة حاكى ادق التفاصيل من ميدان المعركة لبسالة الجيش الاردني وقائده المفغور له جلالة الملك حسين بن طلال طيب الله ثراه.

والقت الشاعرة ليالي العموش قصيدة حاكت حب مدينة عمان ,وقدمت فرقة بيت الرواد وصلات غنائية وموسيقية بأداء نخبة من الفنانين الاردنيين منها « فدوى لعيونك يااردن ، على الميدان يا ابن الاردن على الميدان.

وأختتمت الأمسية الاحتفالية التي قدمها الإعلامي نضال الخرشة بباقة من الأغاني الوطنية للفنان الاردني حسين السلمان وفرقته الموسيقية على مسرح المدرج الروماني , واطرب الفنان السلمان جمهور الاحتفالية باغاني بمصاحبة آلة المجوز منها « هذا الاردن اردنا ، يا بيرقنا العالي ، ردي شعراتك ، يا اردن فدوى لترابك ، واغاني من الفلكلور الاردني والدحية الاردنية.

وتهدف امانة عمان من تنظيم هذه الاحتفالية المجتمعية والتي تقام للعام الخامس على التوالي وتستمر حتى 25 أيار المقبل ، الى تعزيز التواصل مع اهالي العاصمة بما يسهم في تطوير المدينة ، والتعاضدِ في سبيلِ إنجاحِ مشروعاتِها الجديدة ، وانطلاقا من إدراك امانة عمان للمعاني الساميةِ لعلاقةِ الإنسانِ بالمدينة بالسعي لتوسيعِ أعمالِها وتطويرِها وتحدِيثها، من خلالِ الشراكةِ مع كلِّ مواطنٍ في عمّان، ومع كلِّ جهةٍ وطنيةٍ حكوميةٍ وأهلية.

ويتضمن برنامج فعاليات « أمنا عمان « 2018: معرضا للكتاب القائم حاليا في جاليري راس العين بمناسبة يوم الكتاب العالمي ، ويوما طبيا مجانيا بمناسبة يوم الصحة العالمي يقام يوم الاربعاء 11 نيسان في ساحة النخيل.

وتقام الخميس 12 نيسان في مركز الحسين الثقافي بمناسبة ذكرى الاسراء والمعراج فعاليات دينية، فيما يقام الاربعاء 2 أيار حفل لتكريم العمال في قاعة مجلس الامانة بمناسبة اليوم العالمي للعمال، اما الثلاثاء 22 أيار فتقام عروض لفرق دينية امام ساحة المسجد الحسيني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

تختتم فعاليات المهرجان الجمعة 25 أيار بحفل وطني عائلي كبير بمناسبة عيد الاستقلال 72 يقام في حدائق الحسين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7879

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم