حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,22 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4913) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 45282

تعاون أردني فرنسي لتوفير فرص عمل لـ 4600 أردني ولاجئ سوري "تفاصيل "

تعاون أردني فرنسي لتوفير فرص عمل لـ 4600 أردني ولاجئ سوري "تفاصيل "

تعاون أردني فرنسي لتوفير فرص عمل لـ 4600 أردني ولاجئ سوري "تفاصيل "

28-03-2018 12:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - : وقع الاردن وفرنسا أمس ثلاث اتفاقيات لتمويل مشاريع في قطاع التدريب المهني والالتحاق بسوق العمل بقيمة ثمانية ملايين يورو.

ووقع الاتفاقيات، عن الجانب الاردني مدير مركز تطوير الأعمال نايف استيتيية، ومديرة مؤسسة التعليم من أجل التوظيف غدير الخفّش، ومدير مجموعة 'لومينوس' ابراهيم الصفدي، وعن الجانب الفرنسي مدير الوكالة الفرنسية للتنمية في عمّان لوك لو كابيليك.

وأكد وزير العمل سمير مراد خلال حفل التوقيع العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين قيادة وحكومة وشعب الاردن وفرنسا في مختلف المجالات، مؤكدا حرص الحكومة الاردنية على استمرارية التواصل والتعاون والتنسيق مع الجانب الفرنسي.

من جهته اكد السفير الفرنسي في عمان دافيد بيرتولوتي، اهمية الاتفاقيات التي تم توقيعها والتزام فرنسا بدعم التدريب المهني، مشيرا إلى أن التمويل الجديد بقيمة 8 ملايين يورو المقدّم من الوكالة الفرنسية للتنمية، سيتيح زيادة الأنشطة الفرنسية في هذا المجال لصالح التشغيل والشباب في الأردن.

وبيّن أن هذه المشاريع تندرج في إطار الاستراتيجيات الوطنية التي حددتها الحكومة الأردنية في مجال التشغيل والنمو الاقتصادي وتنمية الموارد البشرية، مشددا على أداء المؤسسات الثلاث المنتقاة والتي تتمتع بخبرة واسعة ولديها صلات وثيقة مع القطاع الخاص الذي يعتبر شريكا أساسيا لنجاح هذه المشاريع.

واشار الى ان دخول سوق العمل والتدريب المهني يشكلان مجالات جديداً تنخرط فيه الوكالة الفرنسية للتنمية منذ عام 2006 في الأردن، لافتا الى أن الوكالة استثمرت أكثر من 3ر1 مليار يورو لتحسين قدرة المملكة على التكيّف في العديد من القطاعات مثل المياه والطاقة والتنمية المحلية أو النقل.

وتهدف الاتفاقيات، الى توفير فرص عمل لـ 4600 أردني وسوري، نصفهم من النساء، ليكون الاردن بإطلاق هذه المشاريع أول بلد يستفيد من المبادرة الإقليمية الجديدة 'سوا' التي تنفذها الوكالة الفرنسية للتنمية بهدف الاستجابة لحاجات الفئات السكانية الضعيفة في الشرق الأوسط.

وستعزز المشاريع التي تقدمت بها المؤسسات الاردنية الثلاث، فرص تشغيل الشباب الأردنيين واللاجئين من خلال تحسين آليات التدريب المهني ومن خلال مواءمتها مع احتياجات الشركات ودعم الفئات السكانية الضعيفة للوصول إلى سوق العمل وتطوير آليات مساندة والتوجيه نحو العمل المأجور أو التشغيل الذاتي أو إنشاء شركات صغيرة الحجم.

وستعمل الهيئات الثلاث التي تم اختيارها بعناية بناءً على المشاريع التي تقدمت بها، بشكل وثيق مع المؤسسات الأردنية المختصّة، ولاسيما وزارتي التخطيط والتعاون الدولي والعمل ومؤسسة التدريب المهني وممثلي القطاع الخاص (المنظمات المهنية وغرف التجارة والصناعة).

وستعمل 'لومينوس' وفق الاتفاقية بشكل أساسي في عمّان وإربد في مجال الفندقة، ومركز تطوير الأعمال ومؤسسة التعليم من أجل التوظيف في محافظات الشمال الخمس (عمّان وإربد والمفرق وعجلون وجرش)، تباعاً في مجالي الصناعة والفندقة.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 45282

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم