حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12119

بالصور .. مناطق الجذب السياحي في نيوكاسل أبون تاين

بالصور .. مناطق الجذب السياحي في نيوكاسل أبون تاين

بالصور .. مناطق الجذب السياحي في نيوكاسل أبون تاين

24-03-2018 10:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفتخر مدينة نيوكاسل أبون تاين التي تعد عاصمة شمال شرق إنجلترا من الناحية الاقتصادية والثقافية بالعديد من المباني والشوارع الفيكتورية بالإضافة إلى ثلاثة مراكز تسوق كبيرة، كما أنها تشتهر بمتاحفها ومرافقها الترفيهية بما في ذلك المسرح الملكي وقاعة المدينة، فضلاً عن مينائها الذي كان قديماً ميناء هام للفحم وحالياً أصبح محطة ركاب مزدحمة بالعبارات والسفن السياحية.

كانت نيوكاسل أبون تاين في العصر الروماني تسمى “بونس أيليوس”، وخلال الفترة السكسونية كانت تعرف باسم “مونك تشيستر” بسبب منازلها الدينية العديدة، وتدين المدينة باسمها الحالي إلى ويليام الفاتح الذي أدرك أهميتها الاستراتيجية وأمر بإنشاء قلعة جديدة في موقع الحصن الروماني القديم وكاتدرائية القديس نيكولاس، وحالياً يعتبر هذان المبنيان من بين أفضل مناطق الجذب السياحي في المدينة.

أهم المعالم السياحية في نيوكاسل أبون تاين
1- جسر تاين

تمتد سبعة جسور على نهر تاين في نيوكاسل وما حولها، أقدمها هو “جسر هاي ليفل” وهو عبارة عن هيكل فولاذ من مستويين يبلغ ارتفاعه حوالي 165 قدمًا وتم بناؤه وفقًا للخطط التي وضعها روبرت ستيفنسون في عام 1849 وافتتحته الملكة فيكتوريا، فيما يقع “جسر سوينغ” الذي صممه دبليو جي ارمسترونج وافتتح في عام 1876 في نفس موقع قلعة “بونس ايليوس” التي بناها الرومان، ولعل الجسر الأكثر شهرة والذي يعج رمزاً للمدينة هو “جسر تاين” الذي افتتحه الملك جورج الخامس في عام 1928.

2- رصيف الميناء التاريخي

تقع منطقة رصيف الميناء بالقرب من “جسر هاي ليفل”، وهي موطن العديد من المنازل القديمة والتي تم إعادة تطويرها كفنادق ومتاجر ومطاعم، بالإضافة إلى المباني التاريخية بما في ذلك غيلدهول الذي بني عام 1658 ومحكمة التجار، كما يوجد معلم جذب تحت الأرض وهو “نفق فيكتوريا” الذي يبلغ طوله 2.5 ميل والذي يمر تحت المدينة من تاون مور وصولاً إلى تاين.

3- قلعة نيوكاسل

بدأ بناء قلعة نيوكاسل في عام 1080 واكتملت في عام 1172 بالقرب من جسر هاي ليفل، وتحتوي القلعة على كنيسة نورمان الصغيرة ودار الملك والعديد من الغرف التي تعود إلى العصور الوسطى، فيما يقدم برج القلعة مناظر رائعة على المدينة، ومن المعالم القريبة التي تستحق الزيارة البوابة السوداء التي بنيت عام 1247.

4- كاتدرائية القديس نيكولاس

تم بناء كاتدرائية القديس نيكولاس خلال القرنين الـ14 والـ15، وعلى الرغم من أنها ليست كبيرة جداً ولكنها تحتوي على الكثير من عوامل الجذب المثير للاهتمام بما في ذلك برج الفانوس يبلغ ارتفاعه 197 قدمًا تقريبًا وتم بناؤه عام 1435 ويعلوه تاج اسكتلندي جميل، وفي الداخل تتزين بزخارف رائعة يرجع تاريخها إلى عام 1500 والعديد من التماثيل الجميلة، وفي المساء تضاء الكنيسة بشكل جميل.

5- المدينة القديمة

تقع المدينة القديمة التي تعد أقدم جزء في نيوكاسل إلى الشرق من جسر تاين، وهي موطن مجموعة رائعة من الشوارع والممرات الضيقة التي تدعو الزوار لاستكشافها، كما تحتوي هذه المنطقة على سلالم بريكنك ولونغ سلايرز وقلعة سلالد بالإضافة إلى كنيسة جميع القديسين التي بنيت على الطراز الكلاسيكي الجديد في القرن الـ18.

6- نصب غراي

في الطرف الشمالي من شارع غراي يقف نصب غراي الذي يبلغ ارتفاعه 135 قدمًا الذي بني في عام 1835 في ذكرى إيرل غراي الثاني رئيس للوزراء ومهندس لمشروع قانون الإصلاح لعام 1832، ويمكن للزوار تسلق الـ164 درجة للاستمتاع مناظر بانورامية على المدينة.

7- ساحة الدون

تحتوي ساحة الدون على حديقة الدون وأركيد سنترال ومركز التسوق الضخم الذي يحمل نفس الاسم، ويحيط بالساحة العديد من الممرات التي تصطف على جانبيها المتاجر والمحلات الأنيقة والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى عدد من المتاجر العتيقة، وعلى بعد مسافة قصيرة إلى الغرب من ميدان الدون تقع المنطقة الصينية التي تشتهر بمطاعمها الجيدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12119

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم