حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42903

أهالي نزلاء سجن الموقر (2) يناشدون وزير الداخلية انصافهم و تحقيق مطالبهم

أهالي نزلاء سجن الموقر (2) يناشدون وزير الداخلية انصافهم و تحقيق مطالبهم

أهالي نزلاء سجن الموقر (2) يناشدون وزير الداخلية انصافهم و تحقيق مطالبهم

21-03-2018 12:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - اكد أهالي النزلاء في سجن الموقر (2)  ان ابنائهم تعرضوا للاساءة بعد أن ناشدوا مدير الأمن العام من خلال سرايا قبل ايام ، وطالبوا وزير الداخلية بالتدخل لانهاء معاناة ابنائهم .



وقال اهالي النزلاء لسرايا ان ابنائهم تلقوا معاملة سلبية ، وارسل اهالي السجناء مناشدة الى وزير الداخلية بعد ما تعرض له اببنائهم في سجن الموقر 2 .

وتاليا نص المناشدة كما وصلت سرايا :



نحن أهالي النزلاء في سجن الموقر 2 وبعد أن ناشدنا عطوفة مدير الأمن العام وقبل إعلان أبناءنا عن الطعام ونيتهم بالبدء بالإضراب المفتوح حتى يتم تحقيق بعض الحقوق المسلوبة منهم داخل الزنازين.



وقد أخبر النزلاء أهاليهم أنهم قد بدأو أمس الإثنين بالإضراب عن الطعام وقد قام رجال الأمن في السجن بمصادرة جميع ما بحوزة النزلاء من ملابس وطعام سابق يحتفظون به ولم يتبقى بزنازينهم سوى بدلة السجن التي يرتادونها وحتى الملابس الداخلية قد تم مصادرتها وحجزها ومنعهم من لباسها كغيار آخر احتياط.



كما قام رجال الأمن بمصادرة زجاجات المياه التي يحتفظون بها وهي المسموح لهم بالاحتفاظ بها عند أخبارهم إدارة السجن ببدء الإضراب كقانون.



وقد قاموا أيضاً بمصادرة الملح الذي يحتفظون بها لخلطها مع الماء والذي يعيشون عليه خلال إضرابهم. .وهذا الأمر خطير جداً بتجريدهم بما يحتفظون به من ماء وملح.



لذا نناشد معالي وزير الداخلية بالتدخل لإنهاء هذا الإضراب قبل تفاقم الأمور وهلاك أبنائنا وتدهور صحتهم علما بأن عدد المضربين يزيد عن 150 نزيل اعلنوا واخبروا إدارة السجن ببدأ الإضراب.



ونعلم معاليكم أن ما قامت به إدارة السجن هو عمل استفزازي لإجبار النزلاء عن التراجع عن الإضراب علما أننا كأهالي لا نريد أن تتطور الأمور ونرفض أن يلجأ ابناءنا للإضراب الذي سيضر بصحتهم ويهلك اجسادهم.



ولكن الأمر خرج منا كأهالي. .علماً أن الحقوق التي يطالب بها النزلاء بسيطة ويسهل تحقيقها وهي فك القيد عن أبناءنا عند الزيارة والسماح لهم بالصلاة جماعة يوم الجمعة تحديداً فقط في ساحة التشميس المخصصة لهم والمسموح لهم يومين بالاسبوع بمعدل ساعتين كل يوم بالتشميس أن يخصص لهم ساعة فقط يوم الجمعة لأداء الصلاة جماعة.



وهناك بعض الطلبات البسيطة كمنحهم عصا للقشاطة التي ينظفون بها حمامهم الخاص والسماح لهم بشراء كرسي وعلى حسابهم للجلوس عليه داخل الزنزانة وتحسين معاملة إدارة السجن مع النزلاء وأهاليهم عند الزيارة.



علماً أن معظم النزلاء تم نقلهم من مختلف السجون إلى زنازين سجن الموقر 2 وبلا ذنب ومما ينعكس سلبا على نفسيات النزلاء وعلى الأهالي بهذه المعاملة.



آملين أن تبقى رسالة السجن مراكز للإصلاح. لا مراكز سجن للتعذيب النفسي للنزيل وأهله والإنتقام. ..حمى الله هذا البلد وجعله آمنا مستقرا.



بدوره قال مصدر أمني لسرايا ان المساجين مصنفين درجة خاصة وخطيرين جدا ، وان جميع حقوقهم حاصلين عليها بحكم القانون ،مشيرا الى انه لا يمكن ان نمنحهم اي شيء يتمكنوا من خلاله ايذاء انفسهم .


وضاف المصدر ان التفتيش للزائرين يجري حسب الاصول وفي حال تم الاشتباه باي شخص يتم التدقيق عليه ، مشيرا الى ان التعامل مع المساجين يخضع للقانون ، خاصة وانهم من المصنفين درجة خاصة ويجب التشديد عليهم بكل الاجراءات داخل السجن والتعامل معهم بحذر شديد .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 42903

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم