حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 21654

عائلة أردنية تعاني من ظروف إنسانية محزنة مهددة بالطرد إلى الشارع .. فمن ينقذهم .. "وثائق"

عائلة أردنية تعاني من ظروف إنسانية محزنة مهددة بالطرد إلى الشارع .. فمن ينقذهم .. "وثائق"

عائلة أردنية تعاني من ظروف إنسانية محزنة مهددة بالطرد إلى الشارع  ..  فمن ينقذهم  ..  "وثائق"

21-03-2018 12:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - محمد النواطير - بعد ان تكفلت بهم احدى المبادرات بتحسين ظروفهم المعيشية لعدة شهور ، توقف القائمين عليها من الالتزام بما تكفلوا به وترك العائلة بين مطرقة الديون وسندان التهديد بترحيلهم من المنزل المستأجر .

وفي التفاصيل التي رواها المواطن ابو جنى لسرايا : فان احدى المبادرات تكفلت بهم بعد عدة مناشادات قاموا بها وقامت تلك المبادرة بتامين كل ما يلزمهم من مصاريف واجور للمنزل وعلاجات ، مشيرا الى ان الفرحة لم تكتمل وتوقفت المبادرة عن مساعدتنا لاسباب نجهلها واصبحنا من جديد نعاني العووز والمرض والتهديد بالطرد صباح مساء .



وقال ابو جني لسرايا انه مريض ويحتاج إلى تدخل جراحي للركبه وعنده قطع في الرباط الصليبي ويحتاج إلى زراعة رباط صليبي م، مشيرا الى انه يعيل عائلة من خمس بنات له فقط لا يوجد لديه اولاد يعنونه على الحياة ، مضيفا انه أجريت له سبعة عمليات كلى ومصاب بحادث سير .

وبين لسرايا انه يعيش في غرفة ونصف اشبه ما تكون بالخرابة ، لافتا الى انه في أحد الايام قمات بزيارتهم احدى المبادرات التي فضل عدم ذكر اسمها ، و وبعد شاهدوا المسوؤلين عن المبادرة حال معيشتنا ، قال في فاعل خير من اعضاء المبادرة : 'لازم رحيل فوري ' مشيرا الى ان فاعل الخير تبرع بدفع أجرة اليت البيت مدى الحياة.



واوضح رحلنا من الغرفة التي كنا نعيش فيها الى البيت الذي تكفل فاعل الخير بدفع اجرته ، لكنه قام بدفع كم شهر ، وتركنا نغرق بالديون ، موضحا انه وبعد مرور عدة اشهر من المعاناة اشتكى علينا صاحب البيت بسبب تراكم اجرة المنزل الي لم اتمكن من الوفاء به .

وختم قوله لسرايا ان لديه حالات مرضية لبناته الاربعة حيث تعاني الاولى من مرض في الكلىى و الحالة الثانية سلس بولي مع مرض جلدي ، وابنته الثالثة مصابة بضعف سمع مع سوائل خلف طبلة الاذن ، مبينا ان كل الحالات تحتاج الى علاج شهري ومتابعات ، ولا يملك اجرة المواصلات وثمن كشفيات ن ، لافتا الى انه تم ادخال احدى بناته المريضات إلى مستشفى الملك المؤسس الجامعي و أجريت لها عملية مجرى دمع وعملية لحمية و لوز ، واضاف ان ابنته الرابعة مصابة بمرض جلدي في منطقه الرأس ، موضحا ان العلاج مكلف مائه دينار ولا يملك اي مبلغ لمعالجة بناته .

واضاف انه ترتب عليه فاتورة بقيمة (52) دينار وهي عالقة في مستشفى الملك المؤسس الجامعي وتم رفض العلاج حتى يتم سداد المبلغ.



واشار الى انه سيتم اخلاء العائلة إلى الشارع العام والمبيت به العام ، مناشدا اهل الخير بالوقوف لى جانبه .


لمن يريد تقديم اي مساعدة لهذه العائلة التواصل على الرقم :

أبو جنى رب الأسرة المتضررة 0780371181






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 21654

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم