حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9325

2017 الأسوأ على قطاع غزة .. وتحذير من انهيار الاوضاع الاقتصادية

2017 الأسوأ على قطاع غزة .. وتحذير من انهيار الاوضاع الاقتصادية

2017 الأسوأ على قطاع غزة ..  وتحذير من انهيار الاوضاع الاقتصادية

20-03-2018 10:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذر مركز الميزان لحقوق الإنسان في قطاع غزة من انهيار المجتمع عبر إطلاقه تقريره السنوي الذي تحدث عن واقع الحياة في القطاع خلال العام 2017.

ووصف التقرير العام الماضي بأنه الأسوء سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وسط مطالبات بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية لإنقاذ حياة مليوني فلسطيني داخل القطاع.

وقال عصام يونس مدير مركز الميزان لحقوق الانسان انه عندما تصل نسبة العاطلين عن العمل في قطاع غزة الى حوالي ٦٥٪؜ والفقر الى ٤٧٪؜ بالاضافة الى انهيار شبه كامل للبنية التحتية لمختلف الخدمات فإن الوضع مأساوي جداً.

وجاءت هذه الارقام التي عرضها مركز الميزان لحقوق الانسان في تقريره السنوي حول واقع الحياة في القطاع للتحذير من انهيار المجتمع قريباً،بحسب تقرير الغد.

امجد الشوا مدير شبكة المنظمات الاهلية في قطاع غزة قال ان عجز التمويل الدولي المخصص لإعادة الاعمار واغاثة المتضررين وقرار الادارة الامريكية بتقليص دعمها لوكالة الاونروا يؤكد ان الوضع في غزة يعيش حلقات اكثر صعوبة من الكارثة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني ولذلك فإن المطلوب من كل الاطراف ان تعمل لتجنيب ابناء فلسطين اثار هذه الكارثة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 9325

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم