حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7466

( 81 )

( 81 )

( 81 )

20-03-2018 10:09 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

فهد الخالدي 

قد يكون هذا الرقم مألوفاً لغالبية أبناء مجتمعنا ، وللعلم بالشيء أو التذكير به ، فهو يشير إلى رقم الترميز الخاص بلوحات السيارات ، التي تم جمركتها بموجب إعفاء جمركي للمواطنين الذين لديهم إعاقة حركية أو عقلية ما ، بشكل يستلزم معه منحهم هذا الإعفاء لغاية تسهيل إنجاز معاملاتهم المختلفة ، أو التسهيل عليهم في عملية التنقل من مكان إلى آخر .

إذن ، فالسيارة التي تم إمتلاكها بناءً على هذا الوضع ، مخصصة أصلاً لمن كابد مرار الإعاقة وأحس بها من ذوي الإعاقة الحركية ، أو من عاشها دون إدراك منه من ذوي الإعاقة العقلية ...!!! وفي جانب ما من ذوي الإعاقة الحركية ، وفي جميع حالات الإعاقة العقلية ...!!! فإنه لابد من وجود شخص ما من أُسرته يسمى ( مُرافق ) ...!!! مهمته قيادة السيارة المُعفاة لغاية تلبية إحتياجات هذا ( الإنسان ) ...!!! .

المُفارقة تكمن في أننا لا نكاد نرى الشخص صاحب الإعاقة راكباً في السيارة التي هي من المفترض أن تكون مخصصة لخدمته أصلاً ...!!! وكأن دوره إنتهى بعد تقديم الأوراق اللازمة لعملية الإعفاء ...!!! فالذي يسمى ( مُرافقاً ) هو وحده من يستخدم هذه السيارة للتنقل من مكان إلى آخر ...!!! ولكي لا أظلم أحداً ، فإني أشير بذلك تحديداً إلى المجتمع الذي أعيش بين جنباته ...!!! فكم كنت أتمنى أن أرى صاحب الإعاقة ( وخاصة العقلية ) جالساً بجانب حضرة المُرافق ( الذي لا يرافقه أحد ) ...!!! ليتجول به ضمن المحيط الذي يعيش به على أقل تقدير ...!!! بدلاً من أن يعيش في صندوق مقفل مكون من أربعة جدران في زاوية ما من بيته أو سجنه إن صح التعبير ...!!! .

فإتقوا الله فيهم وفي أنفسكم ، فلربما لو لم يكونوا معكم ، لكان إمتلاككم ( لأية سيارة ) ، بمثابة حلم لكم في هذه الحياة ...!!! فلا تحرموهم من أبسط حقوقهم ، لا لشيء إلّا لأنهم ( بشرٌ ) مثلنا تماماً ...!!! .



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7466
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم