حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 38439

محاكمة شاب نشر 30 فيديو مسيء بحق احدى الفتيات عبر التواصل الاجتماعي

محاكمة شاب نشر 30 فيديو مسيء بحق احدى الفتيات عبر التواصل الاجتماعي

محاكمة شاب نشر 30 فيديو مسيء بحق احدى الفتيات عبر التواصل الاجتماعي

19-03-2018 10:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد تقرير للمختبر الجنائي الإماراتي، صحة 30 مقطع فيديو تحمل إساءات سب وقذف بحق إحدى الفتيات من مشاهير التواصل الاجتماعي، والتي يتجاوز عدد متابعيها 500 الف شخص.

وقالت محامية المجني عليها، عبير الدهماني، أمام محكمة أبوظبي، اليوم الاثنين، ان النتيجة التي خلص إليها الفحص تنفي ادعاءات المتهم ودفاعه بأن جميع المقاطع تم فبركتها من قبل المجني عليها.

يذكر أن الفيديوهات محل التقاضي جرى تصويرها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'سناب شات'، وقام قسم المختبر الإلكتروني بإدارة الطب الشرعي، بفحص الأداة التخزينية التي تعود لهاتف المتهم من خلال برنامج مختص بالكشف، ونقل كافة المعلومات الموجودة فيها إلى الحاسوب الخاص بالمختبر الإلكتروني، ليتبين أنه لم يتم التعديل على مقاطع الفيديو المرفقة ويؤكد صحتها.

يشار الى ان المادة 20 من قانون مكافحة جرائم المعلومات في دولة الامارات تنص على أنه يعاقب بالحبس والغرامة التي لا تقل عن 250 ألف درهم، ما يعادل 50 الف دينار، ولا تتجاوز خمسمائة ألف درهم، 100 الف دينار، كل من سب الغير أو أسند إليه واقعة من شأنها أن تجعله محلاً للعقاب أو الازدراء من قبل الآخرين، وذلك باستخدام شبكة معلوماتية. (بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 38439

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم