حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19767

5 طرق مبتكرة لأهداب فاتنة ومثالية

5 طرق مبتكرة لأهداب فاتنة ومثالية

5 طرق مبتكرة لأهداب فاتنة ومثالية

19-03-2018 01:15 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - إذا كنت ترغبين في الحصول على أهداب طويلة وسميكة ومعقوفة، لكنك عاجزة عن تحقيق ذلك بواسطة الماسكارا التي تستخدمينها، نقدم لك في ما يأتي 5 حيل تتيح لك الحصول على أهداب فاتنة ومثالية .

1- بسط الماسكارا بشكل متعرّج

لتفادي الحصول على أهداب متكتلة وملتصقة ببعضها البعض، أو أهداب مصطنعة المظهر، ما عليك إلا تمشيطها من اليمين إلى الشمال، من الجذور إلى الأطراف. ركزي أكثر على الأهداب الموجودة عند الزاوية الخارجية للعين. من شأن هذه الحيلة أن تفتح النظرة، وتجعل العين تبدو أكبر حجماً.

2- تمشيط الأهداب

لا ترمي فراشي الماسكارا القديمة. أغسليها واحتفظي بها لاستعمالها لاحقاً. اختاري فرشاة ماسكارا رفيعة جداً، واغسليها بالماء الساخن للتخلص من كل رواسب الماسكارا، ثم جففيها.

حين تصبح الفرشاة جافة ونظيفة تماماً، مرريها فوق فرشاة الماسكارا الجديدة التي تستخدمينها في الوقت الحاضر. من شأن احتكاك الفرشاتين ببعضهما أن يترك بعض أصباغ الماسكارا على الفرشاة التي تم غسلها وتجفيفها. استعملي هذه الفرشاة لتمشيط الأهداب وفصلها عن بعضها البعض. مرريها من الجذور إلى الأطراف، مع القليل من الضغط لعقف الأهداب. وبما أن كمية ضئيلة من الأصباغ موجودة على هذه الفرشاة، يفترض أن تجف الماسكارا بسرعة بعد بسطها وتصبح الأهداب جاهزة لاستقبال الماسكارا الفعلية.

في حال تكتلت الأهداب فوق بعضها البعض بعد بسط الماسكارا، يمكنك استعمال هذه الفرشاة نفسها لتمشيط الأهداب وفصلها عن بعضها البعض.

3- خلط أنواع عدّة من الماسكارا

للحصول على نظرة فاتنة وآسرة، لا تترددي في تغليف الأهداب بطبقات عدة من الماسكارا، مع إمكانية استعمال تركيبات مختلفة ومتنوعة. غلفي الأهداب أولاً بطبقة من الماسكارا العاقفة التي تمنح أهدابك الشكل المعقوف الذي تحلمين به. أبسطي من ثم طبقة ثانية من الماسكارا المطيلة للأهداب للحصول على أهداب طويلة. وأخيراً، غلّفي الأهداب بطبقة من الماسكارا المضخمة التي تعزز حجم الأهداب وتجعلها أكثر كثافة.

يفضل استعمال الماسكارا المضخمة للأهداب، أي ذات التركيبة الأكثر سماكة، في النهاية لأنها تؤدي دور الماسكارا المثبتة.

4- ماذا عن الأهداب السفلية؟

تتفادى معظم النساء تغليف الأهداب السفلية بالماسكارا خوفاً من تلطخ مساحة تحت العين بأصباغ الماسكارا. ثمة حلّ بسيط لذلك: أمسكي فرشاة الماسكارا بصورة عمودية، ومرري طرفها فقط فوق الأهداب السفلية. لا داعي لترك طبقة كثيفة من الماسكارا فوق الأهداب السفلية، بل يكفي تلوين المساحة الوسطية منها.

لتفادي الحصول على «هالات الباندا»، يستحسن بسط حاجب الهالات على كل المساحة الموجودة تحت العين للتخفيف من وطأة اللون الأسود على الأهداب السفلية. ففي حال عدم استعمال حاجب الهالات وترك البشرة على طبيعتها من دون أي ماكياج، قد تبدو الماسكارا بشعة جداً على الأهداب السفلية وتجعل الوجه يبدو متعباً ومرهقاً.

5- توحيد أساس الأهداب

قبل الشروع في بسط الماسكارا من الجذور إلى الأطراف، ضعي فرشاة الماسكارا على قاعدة الأهداب واضغطي قليلاً لمدة 3 ثوان تقريباً. من شأن هذه الحركة البسيطة أن تترك القليل من الأصباغ السوداء بين الأهداب، وتملأ المساحات الفارغة بينها، وتعطي بالتالي مظهراً موحداً. بهذه الطريقة، ستبدو الأهداب أكثر كثافة بصورة طبيعية.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19767

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم