حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • لليوم الثاني على التوالي .. محال ومشاغل الذهب والصاغة يغلقون محالهم احتجاجا على ضريبة الحكومة .. "خلي الملقي يعيش" .. صور
طباعة
  • المشاهدات: 20265

لليوم الثاني على التوالي .. محال ومشاغل الذهب والصاغة يغلقون محالهم احتجاجا على ضريبة الحكومة .. "خلي الملقي يعيش" .. صور

لليوم الثاني على التوالي .. محال ومشاغل الذهب والصاغة يغلقون محالهم احتجاجا على ضريبة الحكومة .. "خلي الملقي يعيش" .. صور

لليوم الثاني على التوالي  ..  محال ومشاغل الذهب والصاغة يغلقون محالهم احتجاجا على ضريبة الحكومة  ..  "خلي الملقي يعيش" ..  صور

19-03-2018 10:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

علاء الذيب - بعد ان قررت حكومة هاني الملقي اضافة ضريبة مبيعات (1,5) على كل غرام يباع للمواطن ، ويتحمل المواطن ذلك الرفع.

قرر اصحاب محال ومشاغل الذهب في كل من عمان والزرقاء اغلاق محالهم منذ الصباح وذلك احتجاجا على الضريبة التي فرضتها حكومة هاني الملقي.

واعتبر التجار ان سوق الذهب يعاني من قلة للحركة نتيجة الغلاء والفقر ، مشيرين الى انه وبعد فرض الحكومة لضريبة جديدة على الذهب لن يأتي عليهم احد.

وطالب اصحاب المحال بضرورة التراجع عن القرار وعدم البقاء عليه ، مؤكدين ان محالهم ستبقى مغلقة لحين عودة الحكومة عن قرارها.

ولفت اصحاب محال ذهب في الزرقاء ان اغلاق محالهم يعود لارضاء الملقي مؤكدين بمقولة " خلي الملقي يعيش".

وفرضت حكومة الملقي 87 قرش على كل غرام ذهب ، اي ما يعادل 780 دينار على الكيلو الواحد ، اي ان المواطن سيتكبد هذه الضريبة ، وسترتفع اعداد العازفين عن الزواج.


من جهة اخرى علمت سرايا ان نقيب الصاغة يعقد اجتماعات مكثفة مع مسؤولين في العاصمة عمان للمطالبة بتراجع الحكومة عن قرارها ، في حين انه سيعقد اجتماعا ومؤتمرا صحفيا لوضع الرأي العام بصورة تلك المفاوضات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 20265

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم