حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10924

لجمال طبيعي خالٍ من الأضرار .. اتبعي عادات الأجداد

لجمال طبيعي خالٍ من الأضرار .. اتبعي عادات الأجداد

لجمال طبيعي خالٍ من الأضرار ..  اتبعي عادات الأجداد

18-03-2018 01:08 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - منتجات عديدة تسعى لجذب اهتمام المرأة وتعدها بفوائد جمالية. وبالرغم من كون أغلبها يحتوي على فوائد كثيرة، إلا إنها في نفس الوقت لا تخلو من أعراض جانبية على الصحة والبشرة تحديدًا. ولكن، كيف كانت الجدات قديمًا يعتنين ببشرتهن وجمالهن، قبل أن يغزو التطور عالم أدوات التجميل؟
محاربة التجاعيد، وتفتيح لون البشرة والعناية بها، وترطيب البشرة، وغيرها الكثير من الامور، اعتمدت لها جداتنا وصفات اتبعت قديمًا وأعطت نتائج مذهلة، وهي ذات فوائد عظيمة.


في ما يأتي نقدم إليك بعض تلك الوصفات التي لا تحتاج لمجهود، وبطرق بسيطة:


تفتيح المناطق الداكنة
الكركم هو أحد الوصفات التي استخدمت قديمًا لمعالجة البقع الداكنة في أماكن ثنيات الجسم، والناتجة عن التعرض للشمس، مثل المنطقة المحيطة بالفم.
ولتكوين عجينة قناع الكركم (الماسك)، ضعي ربع ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من الطحين، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ونصف ملعقة صغيرة من الحليب، مع إضافة عصرة ليمون، أو عصير خيارإذا كانت بشرتك حساسة.
بعد خلط تلك المكونات، ضعيها على المنطقة الداكنة لمدة 10 دقائق، وسترين النتيجة المرجوة.

نعومة اليدين
استعملي زيت الزيتون، الصديق الوفي للبشرة، ولليدين تحديدًا بعد يوم طويل مرهق من تنظيف المنزل، وإعداد الطعام.
بعد الإنتهاء من العمل المنزلي، قومي بتدليك يديك بنقطتين من زيت الزيتون، ما سيساعدك على الحفاظ على يديك ناعمتين مثل الحرير.

توديع الخطوط الرفيعة بدون عمليات
الأشرطة اللاصقة، أو البلاستر، يتم لصقه على المنطقة التي تعاني من الخطوط الرفيعة طوال الليل، ما سيساعدك على شد الجلد وتنشيط عضلات الوجه، دون الحاجة إلى العمليات الجراحية.

أظافر جذابة
استخدام الليمون هو النصيحة التي تقدمها لكي جدتك، لتعالجي مشكلة تصبغ الأظافر، ووجود بقع غير محببة عليها، سواء أكان السبب نقص الفيتامينات أو عدم حماية الأظافر بطبقة عازلة، قبل وضع لون داكن ثقيل.
قومي بتقطيع ليمونة إلى نصفين، واغرزي أظافرك فيها، وستساعدك الأحماض الموجودة في الليمون على تفتيح لون أظافرك، وظهورها جذابة.

الزيوت الطبيعية لجمالك
ترغبين بترطيب بشرتك وشعرك بطريقة طبيعية؟ إذن استخدمي زيت الزيتون، أو جوز الهند، ويمكن المزج بينهما.
استخدمي احدهما او مزيجهما لتدليك الجسم بالكامل، في حركات دائرية أثناء الاستحمام، وأيضًا يمكن استخدامه لترطيب الشفاه بديلًا لبلسم الشفاه. ويستخدم خليط الزيوت أيضاً تحت العينين لترطيب تلك المنطقة والعناية بها، كما أنه علاج رائع للتخلص من مشكلات الأظافر وتقويتها.

الماء الدافئ لبشرة نقية
يفضل كثيرون الاستحمام بالماء البارد. إلا أن الحمام الدافئ له فوائد عدة. فبخلاف مساعدته على الاسترخاء، فهو أكثر قدرة على تخليص الجلد من الأتربة والدهون الزائدة على البشرة.
ويعمل الماء الدافئ على إنعاش البشرة، وتجديد طاقة الجسم، ويفضل رش الجسم بالماء البارد في نهاية الاستحمام كي يساعد على إغلاق المسام المفتوحة بعد الحمام الدافئ.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10924

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم