حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23674

انتشار مؤرق للناموس في العقبة : ومتابعون : الناس بناموش

انتشار مؤرق للناموس في العقبة : ومتابعون : الناس بناموش

انتشار مؤرق للناموس في العقبة : ومتابعون : الناس بناموش

17-03-2018 10:58 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

حسن الضمور - العقبة -تتزايدت شكاوى مواطني العقبة عامة، وأصحاب المنشآت السياحية خاصة من انتشار ملفت للحشرات الطائرة المؤذية مثل القارص والذباب،بالإضافة لاستطيان ملفت للقوارض (جرذان وفئران) في المواقع الحيوية للمدينة التي تعد الأولى سياحيا في الأردن، في حين شكل عجز ادارة سلطة العقبة عن تنفيذ برامج المكافحة واللازمة رغم توفر الإمكانات ساحة انتقاد للسلطة، بعد ان اصابت لدغات الحشرات أجساد زوارها وساكنيها، وتتسبب بالتنغيص على السياحة، بالاضافة لكونها هذه الحشرات تعد ناقلات للأمراض.

الملفت ان غالبية سكان المناطق بالعقبة اشتكوا من لدغات الحشرات، حيث علق الاستاذ عامر المصري على الواقع بأن الذباب يعمل بالنهار ويقوم بتسليم الناموس ليلا، في حين قال الإعلامي د علي الدرع : اصبح ظاهرة مؤرقه ومزعجه وخاصة للسياح و المستثمرين بسبب عدم وجود متابعة .

إلى هذا قالت د. سهاد حسونة : الجرذان مليئة بشوارع العالميه والعاشره "ماشين" بمطلق الحريه ولا رادع لهم ..والقارص حدث ولا حرج كأنا بمنطقه نائيه ما فيها خدمات للاسف.. الا ان المواطنين في العقبة اكدوا ان الناموس انتشر على جبال العقبة وتحديدا وصلت الحشرات الناقلة إلى اعلى منطقة سكنية في التاسعة المرتفعة كدلالة على التقصير في الإجراءات وانشغال المسؤولين المعنيين عن واجباتهم، حيث ان الناموس لا يصل المرتفعات الا اذا تركته المكافحة بالمنخفضات، حيث وصف بكر الرواشدة. منطقة التاسعة:
"وصل التاسعه ولاول مره بشوفه بالكم والسرعه هاي".

فيما طالبت السيدة ام عبدالله الكباريتي سرعة التدخل .."الناموس بالوحدات هلكنا.."

يشار أيضا أن منطقة الوحدات الغربية المحاذية للفنادق هي الأخرى مليئة بالظاهرة، مما اصبحت ازعاجا للسياحة والمطاعم خاصة، فيما تتولى القوارض مهمة توريد المخالفات للخزينة بسبب قيام فريق الرقابة الصحية بإحالة أصحاب المطاعم ممن يتواجد لدية حشرات وقوارض للمحكمة بعد تنفيذ قانون الغذاء والدواء الذي يفرض على اصحاب المنشآت غرامات باهضة عند ضبط مخلفات القوراض في ساحات المطاعم والمخابز والفنادق التي تتسلل لها القوارض للإعاشة من هذه المنشآت كونها تبني انفاقا هنا وهناك، حيث اغلقت سلطة العقبة العشرات مؤخرا من السوبر ماركت والمطاعم بما فيها سوق كبير للمؤسسة المدنية بسبب مداهمات جبرية عليهم من القوارض التي تسببت بالتمشيع الأحمر لهم.

بدوره أكد المهندس أحمد ابونواس مدير الرقابة العامة ان سلطة العقبة ستكثف من حملات الرش وستقوم بحملة رش متكاملة للحد من الحشرات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 23674

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم