حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14291

المستريحي: مشروع استثماري لاهالي الكورة .. وخدمات جديدة سيشعر بها المواطن

المستريحي: مشروع استثماري لاهالي الكورة .. وخدمات جديدة سيشعر بها المواطن

المستريحي: مشروع استثماري لاهالي الكورة ..  وخدمات جديدة سيشعر بها المواطن

16-03-2018 03:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سجى الشرادقة - قال رئيس بلدية رابية الكورة محمد طه مستريحي إن الخطوة الأولى التي قام بها هي بناء خطة مستقبلية للبلدية وإنها تتضمن الهيكل التنظيمي و الإداري للبلدية للاطلاع على ميزانيتها.

وكشف المستريحي المشاريع التي يعمل عليها وهي بناء مشروع استثماري كونها البلدية لا تمتلك إي مشروع استثماري وهو بناء سبع محلات تجارية على الشارع العام كمورد مالي للبلدية وبناء قاعة متعددة الأغراض لبلدية رابية الكورة كونه لا يوجد أي قاعة اجتماعات في منطقة الرابية و سيتم فتح أبوابها أمام المجتمع المحلي لجميع أهل الرابية في جميع المناسبات و تركيب وحدات الإنارة في منطقة الرابية مما لها اثر طيب عل المواطنين وعلى ميزانية البلدية حيث يتم التوفير بمعدل من 3000-4000 دينار شهريا على فاتورة الكهرباء وشراء حاويات معدنية وبلاستيكية وتوزيعها إمام منازل المواطنين والاهتمام بالنظافة وإعادة هيكلة الحديقة والمكتبة في الرابية وعمل الصيانة الكاملة لها وبناء مناطق ترفيهية و رياضية للشباب و المنتزهات لعدم تواجدها في الرابية .

وأضاف المستريحي انه تم بناء خطة مستقبلية لمدة أربعة أعوام تتضمن الاحتياجات المستقبلية للبلدية ضمن الإمكانيات المتاحة وانه يتم ألان تنفيذ هذه الاحتياجات حسب الأولوية

وأشار الى أن الآمال كبيرة و التطلعات عالية ولكن في ظل الظروف وقلة الإمكانيات نعجز عن التنفيذ طموحات المواطن التي نريد إن نصل إليها في منطقة الرابية وصعوبة تنفيذ بعض المشاريع المكلفة جدا .

ولفت المستريحي إن العبئ كامل مترتب على البلدية من إعمال صيانة ومتابعة النظافة وتعبيد الشوارع وان العبئ كبير جدا وإنهم يعملوا جاهدين لتنفيذ و تلبية حاجات المواطن الذي هو اغلى ما نملك .

وبين إن الوضع المالي صعبا جدا ويتأمل إن يتم الدعم من الوزارة والهيئة الدولية ويتأمل من مواطنين الرابية بدفع و تسديد ما عليهم من التزامات للبلدية .

وقال إن معظم الشكاوي التي يتقدم بها المواطنين هي خدماتية.

وزاد المستريحي إن مشاريعه للبنيه التحتية هي فتح و تعبيد الشوارع وتفكير في عمل مشاريع استثمارية لتشغيل الأيدي العاملة .

وبين المستريحي لابد كرئيس بلدية إن يكون لك تطلعات تذكر ولا بد من التفكير الجاد في وضع البصمة لرئيس البلدية في ترك الأثر الطيب وانه ينوي عمل مشاريع لتشغيل الأيدي العاملة والعاطلة عن العمل لشباب و شابات منطقة الرابية .

وختم المستريحي في النهاية انه لكل مجتهد نصيب وان كل رئيس بلدية لابد إن يكون له سياسة وخطة عمل وينصح كل رئيس بلدية يستلم المنصب ويطمح به بان يكون عمله مميز وله تأثير على المجتمع المحلي .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14291

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم