حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10006

تحويل الهواء إلى ماء صالح للشرب بـ"نظام جديد" في الإمارات

تحويل الهواء إلى ماء صالح للشرب بـ"نظام جديد" في الإمارات

تحويل الهواء إلى ماء صالح للشرب بـ"نظام جديد" في الإمارات

15-03-2018 09:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ستكون "فيراغون" العالمية القابضة، أول شركة من نوعها تفتتح فرعًا لها في أبو ظبي لتزويد الشركات والمؤسسات الحكومية بنظم وحدات معالجة الهواء، وتحويل الرطوبة في الهواء إلى مياه صالحة للشرب في أسواق الشرق الأوسط.

وأطلقت شركة "إشارة كابيتال" الإماراتية، ومجموعة "فيراغون" العالمية القابضة (الرائدة عالميًا في مجال توفير حلول مستدامة لشرب المياه الطبيعية)، تقنية حديثة توفر مصدرًا دائمًا ومستدامًا للحصول على مياه الشرب من خلال جمع الرطوبة من الهواء.

وافتتحت "فيراغون لحلول المياه" مقرًا جديدًا لها في مربعة سوق أبو ظبي الدولي، وستقدم من خلاله مياه الشرب في البيئات الحارة أو الاستوائية، وتهدف الشركة من خلال نظام تحويل الهواء إلى مياه، إلى الحد من كمية استخدام المياه المعدنية المعبأة في الزجاجات البلاستيكية.

ونجحت وحدات تحويل الهواء إلى مياه من "فيراغون"، في إنتاج مياه الشرب ليستفيد منها عناصر الأمم المتحدة والقوات المسلحة في العديد من البلدان داخل المناطق الجافة، والتي تعاني من أصعب المناخات في العالم.

وتم ابتكار نظام فيراغون لتحويل الهواء إلى مياه، بسعة إنتاج تصل إلى ألف لتر في اليوم من المياه النقية، وتصل قيمة إنتاجها إلى 0.03 درهم/لتر، وتتوافق تصاميم وحدات فيراغون لإنتاج المياه من الهواء مع معايير منظمة الصحة العالمية، وحصلت على اعتماد ترخيصها بمجلس التعاون.

وعلى الرغم من أن تقنية فيراغون جرى تطويرها لضمان توفير مورد مضمون للمياه النقية عند حدوث الكوارث والأزمات التي تضر البشرية، لكنها توفر أيضًا العديد من الاستخدامات الأخرى المناسبة للزراعة، والمشاريع التي تقام في المناطق النائية وعلى المنصات البحرية، أو حتى في المناسبات الضخمة، ويمكن دمجها مباشرة في المناطق السكنية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10006

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم