حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14769

بالفيديو .. "عكاشة" بالجلباب ويستعين بنجله مخرجًا إليكم أبرز الملاحظات

بالفيديو .. "عكاشة" بالجلباب ويستعين بنجله مخرجًا إليكم أبرز الملاحظات

بالفيديو .. "عكاشة"  بالجلباب ويستعين بنجله مخرجًا إليكم أبرز الملاحظات

15-03-2018 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عاد مقدم البرامج توفيق عكاشة، للساحة الإعلامية من جديد عبر برنامج بعنوان "كلام جديد"، تم بث أولى حلقاته على قناته بموقع يوتيوب، مساء أمس الثلاثاء، ولفتت الحلقة انتباه عدد كبير من المهتمين بعودته مرة أخرى، كما أن الإعلان عن قرار العودة أثار سخرية الكثيرين بسبب الحالة الكوميدية التي كان يصنعها "عكاشة أحيانًا" بسبب تصريحاته وطريقته في الحوار.

"مصراوي" يرصد في السطور التالية أبرز الملاحظات على الحلقة الأولى من البرنامج

1- بسبب إغلاق المنبر الدائم الذي كان يخرج من خلاله، حاول توفيق عكاشة مجاراة عصر السوشيال ميديا، وبث البرنامج عبر اليوتيوب مثل عدد كبير من المذيعين الشباب كأحمد رأفت أو إنجي أبو السعود، مستعينًا بنجله "إبراهيم" الذي قام بالإخراج والتصوير.

2- على خطى الكاتب الساخر محمود السعدني في بعض لقاءاته التلفزيونية، ارتدى توفيق "جلبابًا" في برنامجه الجديد وأمسك بعصا خشبية مثل الكاتب الراحل، مُتخليًا عن الزي التقليدي الذي كان يظهر به، وهو "البدلة".

3- لم يكتفِ "عكاشة" بتقليد الراحل محمود السعدني في جلبابه وعصاه، لكنه حاول الاستفادة من حالة "النوستالجيا" الموجودة لدى المصريين، من خلال تذكيرهم بالفقرة الزراعية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" ومسلسل "سر الأرض"، وذلك عن طريق جلوسه على كرسي وسط أحد الأراضي الزراعية، ممسكًا بميكروفون البرنامج.

4- البرنامج جاء بعنوان" كلام جديد" لكن محتوى حديث عكاشة لم يختلف نهائيًا عما كان يصرح به في برنامج "مصر اليوم" الذي كان يُعرض عبر شاشة الفراعين قبل غلقها، حيث دارت الحلقة حول دعم الرئيس السيسي، وحس المصريين على المشاركة في الانتخابات المقبلة من أجل إفشال "المؤامرة" التي تتعرض لها مصر من الخارج.

5- تخلى عكاشة عن طريقة الحديث التي اشتهر بها باللغة العامية، أو بلهجات خاصة ببعض القرى، والاستعانة بالأمثال الشعبية، حيث تحدث طوال الـ16 دقيقة متحدثًا بلغة عربية فصحى سليمة.

6- تحدث عكاشة عن سبب عودته في الوقت الحالي، وعن فترة مرضه خلال العامين الماضيين، لكنه تجنب الحديث عن الأحكام القضائية التي لاحقته في تلك الفترة سواء بسبب تزويره لشهادة الدكتوراه والتي حُكم عليه فيها بسنة مع الشغل، أو قضية النفقة التي أقامتها ضده طليقته رضا الكرداوي.

7- بالرغم من اهتمام قطاع كبير من الجمهور بعودته، وانتشار الأخبار التي أعلنت موعد العودة وصاحبتها تعليقات ساخرة، إلا أن الحلقة نفسها بعد بثها حققت 6 آلاف مشاهدة حتى الآن.

8- رغم عدم وجودها معه مثلما اعتاد دائمًا في برنامجه السابق، إلا أن الإعلامية حياة الدرديري كان لها دور خلال الحلقة، حيث أعلن توفيق أن حياة تؤيد كل كلمة قالها وتدعم الرئيس السيسي وتناشهد هي الأخرى المصريين بالمشاركة في الانتخابات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 14769

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم