حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9642

"العفو" عند المقدرة

"العفو" عند المقدرة

"العفو" عند المقدرة

03-03-2018 09:05 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : روشان الكايد

ولأن الجزاء من جنس العمل ، فما إن تعفو هنا حتى يعفو هناك ، فأهمية العفو تكمن في تحقيق البداية الجديدة للانسان والتواصل بإحسان والتراحم عند المقدرة ..

تردد كثيرا في الآونة الأخيرة ، في الأوساط الإخبارية عن نية صدور عفو عام ، ويبقى هذا الأمر في إطار التكهن والتأمل ، ما لم يؤكد بحدوثه فعلا ..

وإننا في أمس الحاجة لمثل هذا القرار ، من مجلس النواب الذي حقق إخفاقا منقطع النظير في كف اليد عن هموم ومشاكل المواطن ، من ارتفاعات للأسعار وغيرها من القضايا والتحديات ، والاستمرار في المناورات التي تقيم في كنف المحسوبية ، بعيدة عن المحاصصة مع المواطن ..

لذا فإن المجلس الكريم يحتاج إلى دفعة من الثقة من جانب ، وإلى موقف مشرف يسجل له قبل أن يغادر وهو موسوم "بالأكثر بعدا عن ناخبيه " بعد أن مس أقرب حاجة للانسان ألا وهي الخبز هذا من جانب آخر ، فكي يغادر منتصرا للناس ولو لمرة واحدة عليه أن يقدم انفراجة للأمهات والأطفال والعائلات المنتظرة ..

فالعفو من شيم الكرام ، وبداية من الأمل ، وهدية من التقدير توهب للانسان "المستحق" في أطر محددة وقانونية ، وعفا الله عما سلف ، وهو ليس تنفيسا وتسريبا لمن ضروا المجتمع ، إنما هو لمن ارتكبوا الضرر الصغير الذي يحتاج لمغفرة لزرع مكارم الأخلاق وتقدير الذات في نفس الانسان من جديد في إطار النظرة الإيجابية ..

وفي أطر تحديد الضرر الصغير يأتي القانون ليفسر من المستحق لهذا العفو ، لتورد وجوه أبناء انتظروا والدهم ، ولتنهمر دموع أم بالفرح بعد أن استقرت في محجر عينيها دموع الحسرة منذ زمن ..

لذا فالعفو مطلب شعبي ، يحتاج لجرأة مجلس النواب ، ولتعايش الحكومة مع المواطن ، فهذا النوع من القرارات يصنع ارتياحا عاما وواسعا ، ويضفي الهدوء على الشارع بعد أن توتر بما فيه الكفاية عقب سلسلة قرارات كل واحد منها أقوى مما سبق ..

وإلا فإن ما يتردد ذكره ليس إلا أخبار إشغال ، لا تسمن ولا تغني من جوع ..

فهل سينصت النواب ولمرة واحدة لهذا الصوت الجماعي الكبير ؟ وهل سيسجل موقفا مميزا يردم فجوة انعدام الثقة التي اتسعت ؟ أو حتى يخلق شمسا تزيل الظلام الذي زرعه قرار الخبز ؟؟ ..


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9642
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم