حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الثلاثاء ,19 يونيو, 2018 م يوجد الآن عدد (4918) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 67309

القضاء ينتصر لسرايا في قضية رفعها النائب السابق محمد المراعية

القضاء ينتصر لسرايا في قضية رفعها النائب السابق محمد المراعية

 القضاء ينتصر لسرايا في قضية رفعها النائب السابق  محمد المراعية

22-02-2018 12:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قررت محكمة بداية جزاء عمان بهيئة القاضي 'تـانـيا الـزعـبــي' إعلان عدم مسؤولية وكالة انباء سرايا الاخبارية من قضية ، تقدم بها النائب السابق محمد المراعية ضد الوكالة.


و بحسب قرار الظن الصادر بمواجهة سرايا نتيجة شكوى تقدم بها المراعية و في القضية المتمثلة بـعدم التوازن و الموضوعية و عدم تحري الحقيقة في نشر مادة صحفية'، حيث اعتبرت المحكمة ان المادة الصحفية المنشورة لا تعد تعدياً على حريته الشخصية ، و لم يتضمن الخبر اي اشاعات كاذبة' ، و بذلك تم إعلان عدم مسؤولية سرايا من تلك الجرائم و رد الإدعاء بالحق الشخصي ، و براءتها من جرم عدم التوازن و الموضوعية و النزاهة ، و عدم كفاية الادلة في جرم عدي تحري الحقيقة .


وتتلخص وقائع الدعوى بأن موقع سرايا قام بتاريخ 12/9/2012 بنشر خبر حول زيارة المشتكي النائب محمد المراعيه الى مخيم الزعتري حيث حدثت بينه وبين موظفي الهيئة الخيرية الهاشمية مشاده كلامية تبادل الطرفين فيها الشتم والتحقير وتم تسطير ضبط رسمي من قبل الموظفين بالواقعة التي كتبها في سرايا الزميل غازي السرحان حيث أكدت المحكمة أن ما نشر لم يتعارض مع مباديء الحريه الشخصية أو ما يسيء كرامة الأفراد حيث قدم الزميل السرحان للمحكمة الضبط المشار إليه.


يشار الى ان محامي وكالة انباء سرايا الاخبارية مروان سالم ، كان قد ترافع عنها في القضية و قدم جميع الاوراق الثبوتية اللازمة التي ساهمت في إعلان عدم مسؤولية سرايا من الجرم الموجه لها.


و بدورها تشكر سرايا القضاء العادل و النزيه الذي ينتصر للحق و يفسح المجال لحرية التعبير عن الرأي و الرأي الاخر ، و البعد عن تقييد الحريات بشكل يعطل المسيرة الديمقراطية و الحريات في المملكة التي دعا اليها جلالة الملك عبدالله بن الحسين و أطلق شعار 'حرية سقفها السماء' و التي اختصت بها وكالة انباء سرايا الاخبارية.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 67309

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم