حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27331

الغذاء والدواء تقرر سحب مستحضر لعلاج حب الشباب من المستشفيات والصيدليات

الغذاء والدواء تقرر سحب مستحضر لعلاج حب الشباب من المستشفيات والصيدليات

الغذاء والدواء تقرر سحب مستحضر لعلاج حب الشباب من المستشفيات والصيدليات

22-02-2018 10:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اشتكى مرضى عيادات الجلدية في مستشفيات حكومية من دواء مشكوك بسلامته لعلاج حب الشباب، تم صرفه لهم من صيدليات تلك المستشفيات.
وقالوا في شكاويهم انهم اطلعوا اطباء الجلدية في تلك المستشفيات على الدواء (كبسولات منتفخة وتخرج منه مادة صفراء)، وانهم نصحوهم بعدم تناوله الا بعد التأكد من سلامته من قبل الوزارة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء.
واشاروا ان ادارات تلك المستشفيات ابلغتهم بانه تمت مخاطبة وزارة الصحة والمؤسسة العامة للغذاء والدواء بخصوص المستحضر منذ نحو اسبوعين وان المؤسسة قامت باخذ عينات من الدواء لفحصه والتأكد من سلامته، فيما لم يتم سحب ذلك المستحضر من صيدليات الوزارة لغاية الان.
ومن جانبها قالت الناطق باسم المؤسسة د.هيام الدباس، ان قسم رصد الاثار الجانبية في مديرية الدواء في المؤسسة العامة للغذاء والدواءِ تلقى شكوى بخصوص المستحضر الدوائي وتركيبته العلمية Isotretinoin على شكل كبسولات، حيث تبن انها منتفخة ومثقوبة ويخرج منها مادة المستحضر وذلك لتشغيلة واحدة من هذا المستحضر.
واضافت ان فرق التفتيش التابعة للمؤسسة قام بالتحرك فورا واخذ عينات من المستحضر المذكور اعلاه من مستشفى البشير مصدر الشكوى ومن مستودعات الشركة الصانعة حيث تم اخذ عينات حسب الاصول من نفس التشغيلة ومن تشغيلات اخرى وتحويلها الى مختبرات المؤسسة للتحليل والتحقق من من جودة تشغيلة المستحضر ومعرفة اسباب الخلل وعدم تكرارها، اضافة الى قيام المؤسسة باصدار قرار بسحب المستحضر لهذه التشغيلة من جميع اماكن توفرها من صيدليات ومستشفيات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27331

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم