حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 29247

كيف تعرف ماضي السيارة المستعملة التي تنوي شراءها؟

كيف تعرف ماضي السيارة المستعملة التي تنوي شراءها؟

كيف تعرف ماضي السيارة المستعملة التي تنوي شراءها؟

18-02-2018 09:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قد يكون قرارك بشراء سيارة مستعملة قراراً ذكياً يوفر لك المال مقارنة بالسيارات الجديدة، وقد يتحول لفخ لك وغلطة العمر، إذا لم تنتبه إلى عيوب السيارات المستعملة.

الأمر يتطلب بعضَ الجهد والتركيز للتأكد من خلو السيارة من العيوب الخطيرة، التي قد تدخلك في مشكلات متتابعة، وقد تكلفك الكثير وتحول السيارة التي تحلم بها لحقل ألغام.

ورغم أنه لا غنى عن الاستعانة بالمتخصصين عند شراء السيارة المستعملة، فإن هذا الدليل الاسترشادي سيساعدك على فحص السيارة بنفسك ومعرفة عدة طرق علمية ومجرّبة لتفادي الوقوع في فخ عيوب السيارات المستعملة .

كيف تعرف ماضي السيارة التي تنوي شراءها؟

عندما تقع أنظارك على السيارة، قاوم رغبتك في دخولها الآن لاختبارها، فهناك بعض الخطوات التي عليك القيام بها أولاً.

من المهم أن تكون لديك المعلومات الأساسية عن السيارة التي ستشتريها مثل (هل المالك الذي ستشتريها منه هو المالك الأول لها، هل تعرضت للحوادث أو الصبغ، هل صيانتها منتطمة، وتابعة للوكيل أم لا، وهل تتطابق سنة التسجيل مع نوع الموديل…).

ومن المفترض أن يصارحك المالك بكل شيء، وإن شعرت بإجابات غير مطمئنة، فعليك أن تطلب منه الأوراق والوثائق الخاصة بها كافة، ومنها: تقرير عن تاريخ السيارة الذي سيساعدك في الإجابة عن تساؤلاتك السابقة. وتوجد بعض المواقع عبر الإنترنت لتقييم سيارتك وهي خدمة مجانية متاحة، أو أن تذهب بها لمعارض السيارات المستعملة في بلدك لتسأل عن حالتها.

كما أنّ فحص تاريخ السيارة أيضاً يتم عن طريق الاتصال بالوكيل المتاح في بلدك، ويمكنك سؤاله عن الإصلاحات التي تمت عليها، وعليك فعل الشيء نفسه مع السيارات وارد الخارج، وفي حالة خضوعها للصيانة خارج الضمان اطلب الأوراق التي تثبت ذلك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 29247

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم