حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الخميس ,18 أكتوبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4937) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13340

كفانا مزودات

كفانا مزودات

كفانا مزودات

17-02-2018 11:03 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : ابتسام سليمان الحشوش
لا احد ينكر ما يعانيه المجتمع الاردني من ظروف معيشية قاسية قسمت ظهر المواطن الذي لم يعد قادر على تأمين أبسط متطلبات الحياة المعيشية لأفراد أسرته .
ونحن في الاغوار الجنوبية نعترف ونقر بأن أوضاعنا المعيشية في أسوأ أحوالها ، فقر وبطالة وغلاء في الاسعار وانقطاع متكرر للتيار الكهربائي صيفا وشتاءً واقصاء للوظائف العليا في الدولة وللاسف فإن الكثيرين قد خذلوا ابناء هذا المجتمع وزيفوا الحقيقة ونصبوا انفسهم أوصياء دون أن يتشاوروا مع من تحدثوا بأسمائهم ووقعوا نيابة عنهم.
المواطن الاردني لم يعد يتحمل مزيدا من فرض الضرائب وغلاء الاسعار الجنوني علماً بأنه لم يطرأ أي تحسن على دخل المواطن أو ظروفه المعيشية .
لا نريد أن نزاود على بعضنا البعض فظروفنا واحوالنا تتحدث عنا فلسنا بحاجة أن نلبس ثوباً ليس لنا، فاي رخاء تتحدثون عنه في الاغوار وما زال يصنف من بؤر الفقر في الاردن؟ واي رخاء تتحدثون عنه ومحاصيل مزارعكم لم تباع حتى في ارضها؟ اي رخاء تتحدثون عنه وفي كل بيت لا يقل عن اثنين او ثلاثة مؤهلين وعاطلين عن العمل؟ اي رخاء تتحدثون عنه ونسب الجريمة في ارتفاع وتعاطي ابناؤنا للمخدرات في تزايد ؟ أي رخاء تتحدثون عنه وانتم لا تستطيعون مكافحة البعوض والذباب؟ اي رخاء تتحدثون عنه والبعض منكم لا يملك ثمن رغيف الخبز؟
علينا أن نكون صادقين مع أنفسنا حتى يصدق الوطن معنا ... كفانا مزاودات على بعضنا البعض ... خروجنا الى الشارع بشكل سلمي وحضاري يعني أننا ضد سياسة حكومة ولسنا ضد النظام لعل الرسالة تكون قد وصلت .
والله من وراء القصد .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13340

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم