حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 27692

استحداث مبنى تربية الاغوار الشمالية الجديد يوفر 14 الف دينار سنوياً على خزينة الدولة

استحداث مبنى تربية الاغوار الشمالية الجديد يوفر 14 الف دينار سنوياً على خزينة الدولة

استحداث مبنى تربية الاغوار الشمالية الجديد يوفر 14 الف دينار سنوياً على خزينة الدولة

14-02-2018 09:51 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد _ يوسف قطيش _ قامت مديرية تربية الأغوار الشمالية باستحداث مبنى المجمع الريادي العائد إلى املاك وزارة التربية والتعليم ونقل المديرية اليه واخلاء المبنى القديم المستأجر منذ حوالي 30 عاماً.

وقالت مديرة تربية الأغوار الشمالية ثريا حمادنة لسرايا إن نقل مديرية التربية الى مبنى المجمع الريادي الذي لا يبعد عن المبنى القديم سوى حوالي 200 متر، حيث وفر على خزينة الدولة 14 الف دينار سنوياً.

واضافت الحمادنه لسرايا إنه تم استحداث مبنى المجمع الريادي الغير مستخدم من قبل، ونقل عدد من مكاتب مدارء الاقسام اليه، ودمجهم داخل مبنى واحد.

واشارت الحمادنه لسرايا إن مديرية التربية قامت باجراء صيانة 12 مدرسة وبتكلفة حوالي مليون ونصف وبدعم من منظمة USID وشملت تطوير الطاقة الشمسية والتكيف واجراء صيانة بسيطة، بالاضافة الى صيانة ثلاثة مدارس بتكلفة 135 الف دينار من المنحة المالية المشتركة.

وبينت الحمادنه لسرايا إنه جاري العمل على تركيب خلايا شمسيه في مدرسة المنشية الثانوية للبنات وتكيف المدرسة بشكل كامل، وكما تم تركيب خلايا شمسيه في مدرسة ابو سيدو وستعمل خلال الاسابيع القادمة.

ونوهت الحمادنه انه سوف يتم بناء مدرسة جديدة في حي المشارقة بمنطقة الشونه الشمالية بدل المدرسة الحالية المستأجرة، واضافة إلى 15 غرفة صفية لمدرسة الشونه الاساسية و 40 الف دينار صيانة شاملة للمباني القائمة في المدرسة.

وختمت الحمادنه في حديثها لسرايا انه سوف يتم استلام المبنى الجديد لمدرسة اسكان حي الامير حسن الاساسية منتصف هذا العام التي تسع حوالي 500 طالب وطالبة علماً بأن المبنى القديم مستأجر منذ سنوات طويلة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 27692

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم