حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33664

بالصور .. ليفانزو .. جزيرة الحلم في إيطاليا

بالصور .. ليفانزو .. جزيرة الحلم في إيطاليا

بالصور .. ليفانزو  ..  جزيرة الحلم في إيطاليا

14-02-2018 10:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ليفانزو هي واحدة من بين أصغر الجزر في أرخبيل إيجادي الإيطالي، وتقع على بعد بضعة كيلومترات من مدينة تراباني في جنوب غرب صقلية، تفاجأ زائريها بمجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الساحرة والهدوء الذي لا يقارن، ما يجعل منها مكانا جميلا لقضاء العطلات المميزة، فإن كنت من الباحثين عن الهروب من الحشود السياحية والاسترخاء ما بين سحر الشواطىء الخلابة، ننصحك بالسفر إلى هذه الجزيرة الإيطالية المذهلة التي تعد بمثابة وجهة الحلم التي يحلم بها الكثيرين.

أفضل أوقات السفر إلى ليفانزو


يعد موسم الربيع هو الأفضل لزيارة جزيرة ليفانزو، حيث تكون الأجواء معتدلة ومناسبة للاستمتاع بالشواطىء الجميلة، كما أن فصل الصيف أيضا هو وقت مناسب للزيارة، ولكنه لن يكون الأنسب لك إن كنت تحاول الابتعاد عن حشود السائحين من الزائرين.

وينصحك الخبراء تجنب زيارة هذه الوجهة السياحية في فصل الشتاء لأن العديد من الخدمات السياحية تعمل فقط في فصل الصيف، لذا فلن تتمكن عند الزيارة في الشتاء من العثور على مطعم مفتوح لتناول العشاء أو الغداء.

الشواطئ في ليفانزو


تتمتع هذه الجزيرة الصغيرة المنعزلة بعدد من الشواطىء المذهلة مع المياه الكريستالية والرمال الناعمة، ذلك فضلا عما تتميز به من الخلجان المتلالئة في المنطقة الجنوبية الشرقية، بما في ذلك خليج كالا فريدا وكالا مينولا، كما يمكنك أيضا الاستمتاع بالسباحة في مياه خليج كالا ترامونتانا وكالا فاراجليون، واللذان يعدان من أشهر الأماكن السياحية في الجزيرة بفضل ما يتمتعان به من جمال طبيعي مذهل، حتى أن شاطىء كالا فاراجليون قد تم تصنيفه مؤخرا كأحد أجمل الشواطئ في إيطاليا، وعادة ما يقصده السائحين للاستمتاع بروعة الطبيعة خاصة وقت شروق الشمس.

فضلا عن ذلك تعد جزيرة ليفانزو وجهة جذابة وساحرة لمحبي الغوص، حيث توفر عدد من الأماكن الرائعة لاكتشاف عالم ما تحت البحار المشوق والمثير للاهتمام.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة ليفانزو
زيارة غروتا ديل جينوفيز


تعد غروتا ديل جينوفيز وهي مغارة يرجع تاريخها إلى العصر القديم العصر الحجري الحديث من أهم الأماكن السياحية التي يقصدها الزائرين في ليفانزو، حيث تضم مجموعة كبيرة من النقوش والكتابات المذهلة على الجدران، والتي يصور بعضها حيوانات الصيد في مواجهة الرجال البدائيون، وغيرها من طقوس الحياة القديمة.

ركوب القوارب


يمكنك خلال زيارتك تلك الجزيرة الجميلة الاستمتاع بركوب القوارب ما بين المناظر الطبيعية الرائعة، فضلا عن الحصول على قسطا من الراحة بمجموعة من أجمل الخلجان وغابات الصنوبر، ناهيك عن السباحة في المياه الخلابة لخليج فاراجليون، كالا ترامونتانا وكالا فريدا.

زيارة قرية كالا دوغانا


تقع قرية كالادوغانا على الساحل الجنوبي من ليفانزو، وهي القرية الوحيدة في الجزيرة، وهناك ستستمتع كثيرا بالمنازل البيضاء التقليدية، ونمط الحياة البسيطة مع عدد قليل من المرافق، حتى انك ستشعر بروعة وتيرة الحياة الهادئة في هذه القرية الجميلة.

كيفية الوصول إلى ليفانزو
يمكنك الوصول إلى هذه الجزيرة عبر مطار تراباني، ومن هناك يمكنك أن تأخذ سيارة أجرة أو حافلة لتصل إلى ميناء تراباني، لتستكمل رحلتك في أحد القوارب أو العبارات للوصول لليفانزو، مع العلم أن القوارب لا تعمل إلا في فصل الصيف فقط.

ليفانزو وجهة الباحثين عن الاسترخاء
ليفانزو

الجزيرة لديها اثنين من المحلات التجارية، واثنين من المطاعم التي تبيع أطباق السمك الممتازة فضلا عن فندقين، ولكونها تمتاز بنمط الحياة البسيط، فلن تجد بها الكثير من الأنشطة السياحية التي يمكنك أن تجدها في العديد من الجزر المجاورة، فقط سيكون بإمكانك هنا الاستمتاع بالسير على الأقدام بين الطبيعة الساحرة والمنحدرات الجميلة مع السباحة والغوص بين أجمل الشواطىء الخلابة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33664

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم