حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24364

خطوات لإضافة مزيد من القوة لأحصنة محرك سيارتك

خطوات لإضافة مزيد من القوة لأحصنة محرك سيارتك

خطوات لإضافة مزيد من القوة لأحصنة محرك سيارتك

14-02-2018 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل ترغب في إضافة بعض قوة الأحصنة إلى محرك سيارتك؟ بالتأكيد ستكون الإجابة نعم، فليس هناك رجل يمتلك سيارة ولا يرغب في زيادة كفاءة وقدرة محركها للعمل بصورة أفضل.

وعملية إضافة بعض العزم لمحرك السيارة ليس بالأمر السهل ولا الصعب في نفس الوقت، ولكنه يحتاج منك إلى أن تقوم ببعض التعديلات البسيطة على محرك سيارتك، والتي ستمنحك النتيجة المطلوبة وأفضل منها بقليل.

1. شاحن التربو:

شاحن التربو يعتبر من الأجزاء التي تم إضافتها للسيارات الحديثة، وذلك لقدرة شاحن التربو على رفع قدرة المحرك ما يقرب من 25 إلى 30%، وهي نسبة كبيرة لا يمكن التغاضي عنها أو الاستهانة بها أو تجاهلها.

وتعتبر وظيفة شاحن التربو، هي امتصاص أكبر كمية من الهواء إلى داخل المحرك، ما يرفع من كفاءة عملية الاشتعال، والتي ينتج عنها توليد طاقة كبيرة جداً أضعاف ما كان ينتجه المحرك قبل تركيب شاحن التربو، الأمر الذي يزيد من عزم المحرك وقوة الأحصنة التي تقوم بعملية جر السيارة، ولكن عند تركيب شاحن التربو عليك أن تقوم بتركيب وحدة تبريد إضافية، وذلك لحماية محرك سيارتك من ارتفاع الحرارة المفاجئ الذي يسببه تشغيل شاحن التربو، والذي ينتج عنه عملية اشتعال كبيرة داخل المحرك.

2. إنتركوولر

أما شاحن التربو الفائق “السوبر تربو تشارج”، هو أكثر فاعلية للسيارات ذات الـ6 سلندرات أو أكثر، ويمنحها قدرة أكبر على رفع قدرة المحرك، فهو يزيد من عدد أحصنة المحرك، ولكنه لا يسبب ارتفاع حرارته كما يفعل التربو تشارج العادي، كما أنه لا يحتاج تركيب نظام تبريد إضافي “إنتركوولر”، ما يجعله يعرض المحرك لارتفاع الحرارة أقل كثيراً؛ ما ينتج عنه انخفاض معدلات الأعطال والصيانة.

شاحن التربو من الأجزاء والقطع الباهظة التي قد تصادفها في عالم السيارات، ولكن تأثيره القوي على محرك السيارة، والذي يمنحه دفعه قوية تجعل الاستعانة به أمراً حتمياً خاصة مع أصحاب السيارات من عشاق السباقات، إضافة إلى أنه يتناسب مع كافة أنواع السيارات أيا كانت.

كل ما عليك فعله هو البحث عن شاحن التربو المناسب لسيارتك ويمكنك الاستعانة بمساعدة مهندس سيارات متخصص؛ كي تختار ما يناسب قدرة سيارتك وتحصل منه على أفضل استفادة.

3. نظام حقن الماء “واتر إنجيكشن”:

يعتبر تركيب نظام حقن الماء من الأدوات التي تمكن السيارة من تقليل معدلات استهلاك السيارة للوقود، كما يقلل من أزيز المحرك واهتزازه، وامتلاكك لمثل هذا النظام قد يمكن سيارتك من العمل بوقود أقل كفاءة من الذي تقوم بشرائه لها حالياً، فنظام الحقن بالماء يمكن المحرك من توفير الطاقة المهدرة، والتي سيولدها التربو تشارج أو السوبر تربو تشارج، ما يعني أن محرك سيارتك سيكون له قوة هائلة سيلبي بها رغبتك.

وللعلم، فإن نظام حقن الماء الذي يعمل على تبريد دورة الهواء داخل المحرك، تكلفته لا تقل عن تكلفة التربو تشارج، وذلك نظراً لأهمية وظيفته وما يوفره من طاقة مهدرة على المحرك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24364

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم